عاجلعالم

«داعش» يهدد إسبانيا بهجمات فى حمامات السباحة وتسميم الخضروات

وكالات

قالت صحيفة “لاراثون” الإسبانية، إن تنظيم داعش الإرهابى هدد إسبانيا من جديد بشن هجمات فى العاصمة مدريد، مشيرة إلى أن التنظيم يعتزم اللجوء إلى وسيلة جديدة لإسقاط ضحاياه عبر تسميم الفواكه والخضروات.

وبعث التنظيم الإرهابى دعوة إلى أنصاره فى الغرب بتسميم الطعام فى المحلات التجارية بمادة “السيانيد” فى العديد من الدول الأوروبية، وقد نقلت هذه الرسالة مجموعة “إنتل سيت” فى إشارة منها للكثير من التخطيطات الإرهابية التى يحبكها داعش بدقة، ودعت المهاجمين بضغ مادة السيانيد السامة فى الأغذية الموجودة فى الأسواق.

ولتنفيذ هذه المخططات الإجرامية الجديدة، استعد التنظيم الإرهابى لهذا الغرض جيدا مستخدما “السجناء” لتجريب السموم، وجراء هذه التجارب سقط العديد من الوفيات.

وأشارت الصحيفة إلى أن مصادر مكافحة الإرهاب أكدت أن “داعش أطلقت فى الأيام الأربعة الماضية رسائل تهديدية تدعو فيها إلى شن هجمات خاصة فى مدريد ، كما أنها دعت الجهات الفاعلة من الذئاب المنفردة، بالانضمام إلى خلية جديدة، بديلة للتى تفككت بعد أحداث برشلونة”.

وأوضحت الصحيفة، أن من بين الأهداف المحددة للهجمات، بالإضافة إلى الأسواق، يتجه داعش لتهديد أحواض السباحة حيث يوجد الكثير من الناس فى هذا الوقت من العام.

 

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق