غير مصنف

دراسة إنشاء فرع لجامعة أسوان في توشكي

أسوان : هيثم سعد صالح

إلتقي وفد من جامعة أسوان برئاسة الدكتور أحمد غلاب بالدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية و الري لدراسة إمكانية انشاء فرع لجامعة أسوان في مشروع توشكي لتكون نواة لمجتمع عمراني جديد داخل هذا المشروع القومي العملاق.
ضم الوفد كلا من الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان والدكتور أيمن عثمان نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث .
وصرح الدكتور ” غلاب ” أن الهدف من إنشاء فرع لجامعة أسوان في مشروع تنمية جنوب الوادي بتوشكي هو تحقيق أكبر استفادة من الاستثمارات والبنية الاساسية الكبيرة الموجودة داخل المشروع الكبير ، علاوة علي تنمية منطقة توشكي بالكامل بواسطة جامعة اسوان التي تعتبر بيت خبرة في المحافظة ، مضيفا ً ، أنه من المقترح أن يضم فرع الجامعة في توشكي عددا من الكليات العملية مثل كلية الزراعة والعلوم وهندسة الطاقة و كلية التمريض لأن هذه الكليات سيكون لها مردود مباشر وسريع علي تنمية توشكي .

ومن جانبه أضاف الدكتور أيمن عثمان أن وزارة الري ترحب للغاية بفكرة انشاء فرع لجامعة أسوان في توشكي وسوف توفر كافة الامكانيات الممكنة لانشاء هذا الفرع في أقرب وقت، كما سيتم عقد اجتماع أخر مع المسئولين في وزارة الري خلال الاسبوع المقبل لعرض خطة جامعة أسوان لانشاء هذا الفرع وأليات التنفيذ خلال الفترة المقبلة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى