حوادث

ضبط شخصين سرقا سيارة بـ”المفتاح المصطنع” في المقطم

كتبت:- فتحية أبو العينين

ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة، شخصين لقيامهما بسرقة سيارة أحد المواطنين بأسلوب ” المفتاح المصطنع” ومساومته على إعادتها مقابل مبلغ مالي.

تبلغ لقسم شرطة المقطم بمديرية أمن القاهرة من (أحد المواطنين ، مقيم بدائرة القسم) بإكتشافه سرقة السيارة ملكه أثناء توقفها أسفل العقار محل سكنه ، وفى وقت لاحق ورد إليه إتصالاً هاتفياً من أحد الأشخاص ساومه على دفع مبلغ مالى نظير إعادة السيارة.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة (شخصين، لأحدهما معلومات جنائية ، مقيمان بمحافظة القاهرة).

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهما وأمكن ضبطهما، وبمواجهتهما إعترفا بإرتكاب الواقعة بأسلوب “المفتاح المصطنع”، كما أقر أحدهما بأنه نظراً لقيامه بإستعارة السيارة المستولى عليها من المُبلغ منذ عدة أشهر لكونهما من ذات البلدة، وتمكنه من إستخراج نسخة من مفتاح التشغيل الخاص بها فإختمرت فى ذهنه فكرة سرقتها، وفى سبيل ذلك إستعان “بالمتهم الآخر” لتنفيذ مخططه.

وقاما بسرقتها على النحو المشار إليه ومساومة المجنى عليه على إعادتها له نظير مبلغ مالى ، كما تم بإرشادهما ضبط (السيارة المستولى عليها بمكان إخفائها بمحيط سكن أحدهما – المفتاح المُصطنع المُستخدم فى إرتكاب الواقعة – الهاتف المُستخدم فى واقعة المساومة) ، وبإستدعاء المجنى عليه تعرف على المتهمان والسيارة وإتهمهما بالسرقة.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى