الأخباراخترنا لك

دعاء غير مردود.. دار الإفتاء توضح فضل الدعاء في هذه الأجواء

أحمد سالم

حرصت دار الإفتاء المصرية، على توضيح فضل دعاء المطر عند نزول الغيث، تزامنًا مع موجة لطقس السيئ التي تمر بها البلاد.

ونشرت الدار، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» بيانًا قالت فيه: «علمنا الرسول صلى الله عليه وسلم العديد من الأدعية المفضلة التي ندعو بها عند نزول المطر وعند سماع الرعد ورؤية البرق».

وتابع البيان: «كثير من المسلمين يغفل الدعاء عند نزول المطر فقال صلى الله عليه وسلم: (اثنتان ما تردان الدعاء.. عند النداء (الصلاة) وتحت المطر».. صحيح الجامع.

وتأتي من أدعية المطر:

(اللّهُمّ صيِّباً هنيئاً)

(اللّهُمّ إنّي أعوذُ بكَ مِن شَرِّها، فإنْ مُطِرَ قال: اللّهُمَّ صيِّباً هَنيئاً)بدأت موجة من الطقس السيئ منذ مساء أمس، على محافظتي القاهرة والجيزة، تزامنًا مع صافرات الإنذار التي تطلقها الهيئة العامة للأرصاد الجوية للتحذير من موجة سيئة.

حالة الطقس اليوم

وتشهد محافظتي القاهرة والجيزة، حاليا هطول أمطار غزيرة رعدية، مع ارتفاع في سرعة الرياح الشمالية الغربية، وسط خلو الشوارع من المارة.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، على مدار اليومين الماضيين من موجة طقس سيئ في طريقها للبلاد يومي الخميس والجمعة.

وشهدت مناطق متفرقة بمحافظتي القاهرة والجيزة مساء أمس، هطول أمطار غزيرة ومتوسطة، وسط تنبؤات هيئة الأرصاد الجوية بسقوط أمطار غزيرة اليومين المقبلين.

ومنح مجلس الوزراء، في اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، العاملين بالمصالح الحكومية والقطاعين العام والخاص، وقطاع الأعمال العام، إجازة مدفوعة الأجر، غدا الخميس، نظرا لظروف الطقس السيىء، المتوقع غدا.

كما قرر مدبولي تعليق الدراسة غدًا الخميس، بكافة المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية؛ تحسبًا لسوء الأحوال الجوية.

بينما قرر الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر، تعطيل الدراسة بالمعاهد الأزهرية والجامعة، على مستوى الجمهورية، الخميس المقبل لسوء الأحوال الجوية، ويشمل القرار الطلاب والعاملين بالعملية التعليمية.

ويأتي القرار في إطار حرص الأزهر الشريف الحفاظ على أبنائه الطلاب والعاملين به، ولإتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية اتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، متمنيًا أن يحفظ الله مصر من كل سوء.

جدير بالذكر أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية توقعت تعرض البلاد لحالة شديدة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية وتساقط الأمطار الغزيرة ونشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة خلال الفترة من الخميس الموافق 12 مارس الجارى وحتى السبت الموافق 14 من نفس الشهر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق