غير مصنف

دكتور مجدي يعقوب بمحاضرة عظماء من بلدنا بثقافة السويس

كتب – علاء حمدي

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة متنوعة من اﻷنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة السويس، حيث أقامت مكتبة الطفل بقصر ثقافة السويس محاضرة بعنوان “عظماء من بلدنا” حاضرها ربيع محمود أحمد. الذي تحدث عن قصة كفاح شعب السويس ضد العدوان الاسرائيلي، وعن أبطال المقاومة بالسويس، كما تحدث عن د. مجـدى يعقوب وهو يعتبر أحد أشهر جراحي القلب في العالم وكيف نجح فى كتابة اسمه فى كتب التاريخ العالمية بعد أن تم تصنيفه كأكثر أطباء العالم إنجازاً في عدد عمليات زرع القلب ودكتور مجدى يعقوب يحمل على كتفيه رحلة عطاء من العمل والكفاح والإنجاز والشهرة، تستحق أن يعلمها ويتعلم منها شباب وعلماء وباحثون العالم أجمع، وقد حصل د. مجدى عام 2018 على لقب أسطورة الطب في العالم ، من جمعية القلب الأميركية بشيكاغو، ضمن أكبر خمس شخصيات طبية أثرت في تاريخ الطب ، فهو شخصية استثنائية وقيمة إنسانية، فالدكتور مجدى يعقوب ابن الشرقية فهو ولد فى مركز بلبيس بالشرقية فى 16 نوفمبر عام 1935، لعائلة تنحدر أصولها الكاثوليكية من محافظة أسيوط، وعشق مهنة الطب بسبب والده حبيب يعقوب جراح وزارة الصحة، وله شارع يحمل اسمه بمنطقة العجوزة فى قلب القاهرة، وقد عمل فى مستشفيات أسوان وقنا ومعظم محافظات الجمهورية وكان وراء سبب عشق الابن مجدى لمهنة الطب.
كما تم بقصر ثقافة السويس عرض فيلم فيديو سي دي حمل عنوان “كُنت أعرفهُ” وذلك استمراراً الاحتفالات بثقافة السويس بعيد الشرطة و25 يناير
بينما أقام بيت ثقافة كبريت التابع للفرع بالقطاع الريفي ورشة رسم تحت اشراف مسئول النشاط بالبيت، كما أقام بيت ثقافة الزيتيات نشاط نمطي بمناسبة اجازة نصف العام تضمن العاب ذهنيه، وشطرنج، ورسم حر وبلياردو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى