أهم الأخبارثقافة

دليل شديد الأهمية من «الصحة» لتجنب الإصابة بفيروس كورونا

أحمد سالم

حرصًا من وزارة الصحة والسكان على التعامل بحكمة مع مرض فيروس كورونا المستجد، فقد أعدت الوزارة دليلًا لإرشاد السكان بالتعامل السليم والتصرف الجيد للوقاية من الفيروس.

وتضمن دليل الوزارة، إجراءات قياسية ترشد المواطنين، بكيفية التعامل مع حالات الإصابة بالمرض، وكذا تقييم الحالة وتصنيفها وأهم الإرشادات العلاجية، وطرق مكافحة المرض والعدوى.

وقالت الوزارة برئاسة الدكتورة هالة زايد، في دليلها، إنه تقرر إصداره من أجل لمساعدة جميع العاملين بمجال تقديم الخدمات الصحية، فضلًا عن المتعاملين مع المرضى بالمستشفيات العامة والخاصة والعيادات الخارجية ووحدات الرعاية الأساسية.

ويأتي ذلك من خلال توفير أداة مرجعية سهلة الاستخدام لتعريف حالة الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

كما يهدف الدليل الإرشادي الذي أصدرته الوزارة إلى كيفية التعامل مع حالات الإصابة بالفيروس، بما يضمن سرعة الاستجابة والسيطرة عليه، ومنع حدوث التفشيات الوبائية.

شاهد الدليل الإرشادي للوزارة بالصور..

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وكشفت تقارير بريطانية عن تجارة سرقة الأدوات الطبية بين بعض المدن في الصين، حيث اتهمت إحدى المدن بسرقة أقنعة الوجهلحمايتهم من انتشار الفيروس المستجد المعروف بـ«كورونا».

وأوضحت السلطات مدينة دالي اتهمت بسرقة الأقنعة، رغم أن بها 8 حالات فقط مصابة بـ«فيروس كورونا»، واعترضت شحنة من الأقنعة الكمامات، التي كان من المفترض أن تذهب إلى بلدية تشونج تشينج التي تضررت بشدة من الفيروس، حيث يوجد بها 400 حالة إصابة مؤكدة، وجاء ذلك وفقًا لصحيفة «إندبندنت» البريطانية.

وطلبت مدينة تشينج شونج من مدينة دالي إعادة الأقنعة إليها، لكن السلطات في مدينة دالي قالت إنها وزعت 598 صندوقًا على الأشخاص، ولا يمكنها استعادتها مرة أخرى.

وأثارت تلك القضية جدلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي في الصين، حيث تلقت مدينة دالي العديد من الاتهامات، والسخرية ووصفها الجميع بأنها مدينة اللصوص.

وألقت المدينة والتى تحت مسمي مدينة دالي اللوم على 2 من المسؤولين، حيث قام التليفزيون الصيني أن واحدا منهم هو مدير مكتب الصحة بالمدينة، و أعلنت أنه تم فصله من عمله.

وفي السياق ذاته وجهت السلطات اتهامات إلى مدينة تشينجادو بأنها أعطت تعليمات إلى موظفيها باحتجاز شحنات الأقنعة، والأدوات الطبية الأخرى، المتجهة إلى مدينة شنيانج، لأن مدينة تشينجادوا تعتقد بأن شنيانج قامت بحجز الأدوات الطبية المتجهة إلى تشينجادو.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق