ديربي كتالونيا.. برشلونة ضد اسبانيول

0

أحمد محسوب نجدي

يلتقي اليوم فريق برشلونة نظيره اسبانيول بدربي كتالونيا في الدوري الأسباني.

ويلتقي الفريقان علي ملعب “كامب نو” ضمن منافسات الجولة ال35 من عمر الدوري الأسباني “الليجا”.

ويدخل برشلونة هذة المبارة بروج معنوية بعد فوزة الكبير علي فياريال ب اربعة اهداف مقابل هدف وحيد.

ويأمل البارسا في الفوز بهذة المبارة من اجل تقليص الفارق بينه وبين المتصدر ريال مدريد إلي نقطة واحدة ولو موقتا.

حيث يحتل برشلونة وصافة الدوري الأسباني برصيد 73 نقطة بفارق 4 نقاط عن المتصدر ريال المدريد حيث يحتل الصدارة برصيد 77 نقطة.

في المقابل يعاني نادي أسبانيول في الليجا حيث يتدني قاع ترتيب الدوري الأسباني برصيد24 نقطة.

ويشهد تاريخ مواجهات الفريقين فوز البارسا، حيث ألتقي الفريقين في 171 مرة، وكانت الغلبية لبرشلونة حيث تمكن من تحقيق الفوز في 99 مبارة،بينما حقق أسبانيول الفوز في 34 مبارة، وتعادلاا الفريقين في 38 لقاء.

تشكيلة برشلونة المتوقعة:

حراسة المرمي:شتيجين.

خط الدفاع:سيميدو/بيكية/ ينجلية/ألبا.

خط الوسط:روبيرتو/بوسكيتس/فيدال.

خط الهجوم:ميسي/سواريز/جريزمان.

 

برشلونة يخسر 20 مليون يورو بسبب خطأ “الراعي”

 

يواجهالفريق الإسباني برشلونة خسائر مالية فادحة بسبب خطأ فادح فى تصميم القميص الأساسى للبارسا الموسم المقبل.

وذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو”الكتالونية، إن برشلونة سيخسر مبالغ مالية كبيرة بسبب خطأ شركة الملابس الرياضية الشهيرة “نايكي” وهو ما أدى إلى تأخير بيع قمصان الموسم الجديد.

وأضافت إن برشلونة يتوقع خسائر ما بين 15 إلى 20 مليون يورو بسبب التأخير في بيع القمصان بسبب خطأ في التصنيع من قبل شركة نايكي في المتاجر الستة التي يديرها النادي الكتالوني.

كما سيطلب نادي برشلونة تعويض من الشركة الأمريكية نايكي متعددة الجنسيات، وإذا لم يوافقوا سيلجأ النادي إلى المحكمة، ومن المتوقع إجراء محادثات جديدة بين شركة نايكي متعددة الجنسيات وبرشلونة هذا الأسبوع للوصول إلى حل.

وتعد العلاقات بين برشلونة وشركة نايكي ليس في أفضل حالاتها، حيث تستمر الشركة الأمريكية متعددة الجنسيات الراعية لملابس النادي منذ عام 1998 ولديها عقد موقع حتى عام 2026، دون الاستسلام للضغط القوي الذي تمارسه برشلونة لحل التأثير الاقتصادي القوي الناشئ عن خطأ التصنيع في المجموعة الأولى من الموسم في أقرب وقت ممكن.

وعلى صعيد آخر كشفت تقارير صحفية إنجليزية، أن نادي تشيلسي هو الأقرب حاليًا لضم موهبة باير ليفركوزن كاي هافيرتز بعد انسحاب منافسيه على الصفقة ريال مدريد وبايرن ميونخ، بسبب ارتفاع سعر اللاعب.

كما ان تشيلسي كان قد نجح في إبرام صفقتين هذا الصيف، وهما المهاجم الألماني تيمو فيرنر من لايبزيج والجناح المغربي حكيم زياش من أياكس الهولندي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.