دينا صبحي لــ”اليوم” : مصر بعد 30 يونيو تفرغت للبناء والتشييد

0 1

أحمد حمدي

قالت دينا صبحي، خبير الاقتصاد، إن الشعب المصري عانى بعد ثورة 25 يناير 2011 من سلب حقوقه وسعى لكل الطرق للحصول على الحرية والتى تحققت بعد 30 يونيه 2013 فى ثورة وطنية عبرت عن المصريين.

وأشارت ” دينا” فى تصريح خاص لـ”اليــــــــــــــــوم”، إلى أن ثورة 30 يونيو هى فى الحقيقة ثورة بناء حيث استعادت قدرتها على التنمية وتشييد المشروعات القومية العملاقة فى كل المجالات، مبينة أن مشروع قناة السويس كان شرارة الانطلاق نحو توفير العملة الصعبة للبلاد فى وقت قياسي.

وأضافت أن الحكومة المصرية عملت بكل جدية على إعادة فتح شركات قطاع الأعمال  العام لاستيعاب عدد من العمالة بهدف  تحسين أوضاع معيشية للكثيرين، مؤكدة أن تلك الخطوات القيمة لبناء الوطن خلقت فرص عمل حديثة للشباب بالإضافة لتحسين جودة الناتج المحلي الإجمالي و تخفيض الأسعار بزيادة المنتجات.

وتابعت:” بالإضافة لمشروعات الطاقة مع دول عدة حول العالم والطاقة النووية مع روسيا و شركات إستراتيجية مع الصين و دول أوروبا ومناطق صناعية جديدة طرحت لاستثمارات مع برنامج إصلاح اقتصادي شامل مع صندوق النقد الدولي الذي حسن من أداء الاقتصاد المصري و رفع التصنيفات الائتمانية في ظل جائحة كورونا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.