عاجل

د. امال ابراهيم تحذر من لعبة إنتحارية جديدة تحت مسمي “مومو”وتشرح كيف نحمي أبنائنا منها ح

كتبت : إسراء ثروت

حذرت الدكتورة أمال إبراهيم «إستشاري العلاقات الأسريه» من لعبة «مومو» التي ظهرت مؤخرا مواقع الشبكات الاجتماعية “يوتيوب” و”يوتيوب كيدز”, حيث تبدأ مقاطع الفيديو ببراءة، على سبيل المثال بداية حلقة Peppa Pig، ولكن سرعان ما يتحول إلى نسخة معدلة مع عنف ولغة مسيئة, تشجع على إيذاء الذات حتى الإنتحار .

هذا وطالبت «أمال إبراهيم» الأهل بوضع البرامج والالعاب تحت اشراف الوالدين وعدم اتصال الجهاز بالنت حتي لايتم الاختراق من خلال اللعبه, وذلك بعد التوصيات الدوليه بخطورة اللعبة ,حيث بدأت السلطات الأمنية في بعض الدول تحذير الآباء من اللعبة الإنتحارية “مومو”، وهي شبيهة بلعبة “الحوت الأزرق” تبدأ “مومو” في إصدار أوامر إلى اللاعب، مصحوبة بصور عنيفة عبر تطبيق المراسلة، ثم تهدد الضحية بالعقاب إذا رفض متابعة “الأوامر”.

هذا كما تبدو الصورة الرمزية لـ”مومو” مرعبة، وهي لإمرأة بملامح جريئة، وعيون منتفخة، مأخوذة من أعمال الفنان الياباني ميدوري هاياشي الذي لا يرتبط باللعبة.

ولكن إختراق اللعبه تتم من خلال الألعاب وفيديوهات الأطفال , لذلك جب تحذير الاباء من مراقبه الاطفال ومتابعه كل الالعاب وفصل النت عن الاجهزة الخاصه بيهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى