رئيس الأركان يعود لأرض الوطن بعد زيارة رسمية للسودان

0

صل الفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، إلى أرض الوطن، عقب انتهاء زيارته الرسمية لدولة السودان الشقيق، بعد مشاركته على رأس وفد رفيع المستوى من قادة القوات المسلحة، في الاجتماع السابع للجنة العسكرية المشتركة المصرية السودانية، حيث أجريت له مراسم استقبال رسمية بالعاصمة السودانية الخرطوم.

وتناولت اجتماعات اللجنة بحث عدد من الملفات التي تدعم مجالات الشراكة والتعاون بين البلدين الشقيقين، كما أسفرت عن الاتفاق على تعزيز التعاون العسكري والأمني بين مصر والسودان، خاصة في مجالات التدريبات المشتركة والتأهيل وأمن الحدود ونقل وتبادل الخبرات العسكرية والأمنية.

والتقى رئيس أركان حرب القوات المسلحة خلال زيارته إلى السودان، الفريق أول عبدالفتاح البرهان، رئيس المجلس السيادي السوداني، حيث نقل الفريق محمد فريد، تحيات وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، مثمّنا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين.

كما التقى رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وزير الدفاع السوداني، ونقل له تحيات وتقدير الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، حيث أكد عمق العلاقات المصرية السودانية، باعتبارها علاقات ذات طبيعة استراتيجية تقوم على التعاون لتحقيق متطلبات الحفاظ على الأمن القومي للبلدين.

والتقى رئيس أركان حرب القوات المسلحة، رئيس هيئة الأركان المشتركة السودانية، وتناول اللقاء مناقشة عدد من الملفات للموضوعات ذات الاهتمام المشترك للبلدين الشقيقين، بما يسهم في التصدي للتحديات المشتركة.

من جانبه، أكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، توافق الرؤى في الموضوعات التي تهدف إلى تطوير مجالات التعاون بين القوات المسلحة لمصر والسودان.

وأشار رئيس هيئة الأركان المشتركة السودانية، إلى أنّ ما تم الاتفاق عليه خلال اجتماعات اللجنة، يعد امتدادا لإطار التفاهم والتنسيق العسكري لتعزيز العلاقات العسكرية المصرية السودانية.

حضر الاجتماعات عدد من كبار قادة القوات المسلحة المصرية والسودانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.