محافظات

الكشف على 2352 حالة في قافلة طبية بنجع حمادي

✍️ أحمد فؤاد

قامت اليوم قافلة طبية مجانية بمركز شباب “هو” بنجع حمادي، ضمن فاعليات حملة “بالوعي.. مصر بتتغير للافضل “في توقيع الكشف الطبي على عدد 2352 مواطن في 6 تخصصات طبية بواقع ” 522 حالة تم صرف العلاج لهم بالمجان.

صرح عمر عبد الباقي المتحدث الرسمي بمحافظة قنا، أن مديرية الصحة والسكان بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي قامت بتنظيم قافلة طبية مجانية بمركز شباب “هو” بنجع حمادي، ويأتي ذلك ضمن فاعليات حملة “بالوعي.. مصر بتتغير للافضل ” التي أطلقتها الدكتورة “نيفين القباج” وزيرة التضامن الاجتماعي يوم الأحد الماضى بقنا.

وأضاف “عبد الباقي”، أن القافلة نجحت في توقيع الكشف الطبي على عدد 2352 مواطن في 6 تخصصات طبية بواقع ” 522 حالة باطنة، ، ١93 حالة أمراض نساء وتوليد ، و 359 حالة طب اطفال ، و770 حالة عظام ،461 حالة جلدية و 47 حالة تنظيم الأسرة “. و تم صرف العلاج لهم بالمجان ، فضلا عن تحويل 3 للعيادات ، و عمل سونار لعدد 63 حالة .

وأشار سيادته إلى أن هذه القافلة الطبية تأتي انطلاقا من حرص الدولة المصرية المستمر على تقديم كافة الرعاية الطبية اللازمة للأسر الاولي بالرعاية عبر القوافل المجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر الطبية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى