عاجل

رئيس الجامعة الأمريكية يعلن مصر تمر بعصر جديد من النهضة

كتبت : إسراء ثروت

أشاد فرانسيس ريتشاردوني، رئيس الجامعة الامريكية بالقاهرة، بأعضاء هيئة التدريس، حيث اعتبرهم القوة الداعمة التي منحت الجامعة الأمريكية النجاح على مدار الـ100 عام، مضيفا أن للطلاب دور مهم أيضا باعتبارهم مصدر فخز أيضا للجامعة لتقلدهم العديد من المناصب المهمة محليا ودوليا.
هذا وأضاف ريتشاردوني، خلال إلقاء كلمته، باحتفالية الجامعة الأمريكية بمرور 100 عام على إنشائها، وذلك بحضور الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، أن الجامعة الأمريكية تألقت خلال المائة عام السابقة كأحد المؤسسات الرائدة في نظام التعليم العالي في مصر، فضلا عن أنها تمثل إحدى حلقات الوصل المهمة والمؤثرة بين مصر والعالم كله.
وأضاف، أن مصر تمر اليوم بعصر جديد من النهصة، وأن الجامعة الأمريكية في قلب هذا الازدهار، لافتا إلى أن الجامعة تسعى إلى إعادة تأكيد دور مصر الريادي “أم الدنيا” كمحور ثقافي هام في المنطقة، مؤكدا أن هذا الدور تلعبه مصر منذ قديم الأزل.
كما تابع أن الجامعة تحرص على أن يتسلح أفضل الدارسين في المنطقة بالتعليم الذي يحتاجونه إليهم في حياتهم، وذلك لاستكمال ريادتهم البحثية ذات التأثير الهام في التغلب على أصعب التحديات في مصر الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى