أخبارأهم الأخبار

رئيس الجمعية الطبية بجنوب إفريقيا : المتحور أوميكرون ينتشر بسرعة كبيرة

قالت الدكتورة أنجليكا كوتزي، رئيس الجمعية الطبية في جنوب أفريقيا مكتشفة متحور أوميكرون، إن المتحور يواصل انتشاره الكبير في جنوب إفريقيا حيث بلغت الزيادة في يوم واحد 23% حيث سجلنا بالأمس 16 ألف حالة !.
وأضافت في مداخلة عبر تطبيق ” سكايب ” خلال برنامج ” كلمة أخيرة ” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ” ONأنه جرى فحص 86 ألف شخص وثبتت إيجابية 68 ألف شخص منهم والزيادة كبيرة “.
وأوضحت أنه بعد مرور عشر أيام من اكتشاف المتحور الجديد وحول المعلومات الجديدة المتوافرة عنه قالت :” لدينا معلومات الآن أنه سريع الانتشار جداً لكن وفقاً لتوقعات علماء كيب تاون أن معدل الإصابات قد ينخفض في غضون أسبوعين بالإضافة إلى أنه يمكن الكشف عنه عبر مسحة pcr تؤخذ من الأنف حيث أن المتحور لديه جنين وليس جين واحد وبالتالي يمكن الكشف عنه عبر الاختبار رخيص الثمن وليس شرطاً أن يكون عبر الاختبار باهظ الثمن ” الحامض النووي ” .
وعن شدة الإصابات بالمتحور الجديد قالت كوتزي: علينا الانتظار أسبوعين لمراجعة ومتابعة التطورات فربما يكون خفيفاً ونتعامل معه على هذا الأساس حتى لو زادت الحالات المصابة مقارنة بإذا كان كانت الحالات شديدة الأعراض “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى