أهم الأخبارعرب وعالم

رئيس السنغال يعلن دعم بلاده لحقوق الشعب المصري في مياه نهر النيل

أعلن ماكي سال رئيس السنغال عن دعم بلاده الكامل لحقوق الشعب المصري الأزلية في مياه نهر النيل، وسعى السنغال للتأكيد على هذا الامر في كافة المحافل الخاصة بالاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة .

جاء ذلك خلال استقباله نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة ،بمقر القصر الجمهوري بالعاصمة السنغالية داكار وذلك في إطار زيارتها لدولة السنغال لترأس أعمال اكبر بعثة تجارية مصرية لدول وسط وغرب افريقيا وبمشاركة وفد من كبرى الشركات المصرية .

وأشار إلى أن بلاده سوف تترأس الدورة المقبلة للاتحاد الأفريقي خلال فبراير المقبل، وستضع على رأس أولوياتها إيجاد حل جذرى لهذه الأزمة ، للحفاظ على الحقوق التاريخية للشعب المصري لأن هذا هو التوجه الصحيح الذى يجب على جميع الأطراف الالتزام به .

واعرب الرئيس السنغالي عن تطلع بلاده لتعزيز الشراكة الاقتصادية مع مصر ، والاستفادة من الخبرة المصرية الكبيرة فى العديد من مجالات التنمية الاقتصادية وكذا الرعاية الصحية وبصفة خاصة فى علاج مرضى فيروس سى حيث تمتلك مصر تجربة رائدة فى هذا المجال .

وأشار إلى أهمية تعزيز علاقات التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة بين القطاع الخاص بالبلدين، معرباً عن استعداد بلاده للتنسيق مع الجانب المصري لتيسير خطوط ملاحية بحرية وجوية مباشرة بين السنغال ومصر وكذا العمل على إلغاء تأشيرات الدخول لتسهيل عملية دخول المستثمرين الى البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى