رئيس المجلس الأعلى للإعلام يلتقي الأئمة السودانيين بأكاديمية الأوقاف الدولية

0

التقى كرم جبر رئيس المجلس الأعلى للإعلام أئمة مصر والسودان في الدورة المشتركة التي تنظمها وزارة الأوقاف المصرية بأكاديمية الدولية بمدينة السادس من أكتوبر .

يأتى ذلك خلال حضور رئيس المجلس الأعلى للاعلام فعاليات الأسبوع الثاني للدورة المشتركة لأئمة مصر والسودان بحضور الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الدينى بالوزارة .

من جانبه أكد كرم جبر على أن التقارب والانسجام ووحدة المشتركات بين مصر والسودان قديمة وعديدة ، منها مشتركات تاريخية ، ومنها مشتركات ثقافية ، ومنها مشتركات حياتية ، ونهر النيل خير شاهد على هذا تشارك مصر والسودان فى التعددية الدينية .

أوضح رئيس المجلس الأعلى للإعلام أن الجماعات الإرهابية والمتطرفة جعلت العلاقة بين الدين والدولة علاقة عداء، وحالوا أن يظهروا هذا التعارض بينهما في أشد صوره ، ومن هنا تأتي الأهمية العظيمة لمبادرة بناء الوعي بين وزارة الأوقاف والمجلس الأعلى للإعلام.

على الجانب الآخر أكد فضيلة الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف أن مهمة الإمام في غاية الأهمية حيث إنه يتعامل مع عقول الناس من خلال قيادة القيم وبناء القوة البشرية وتنميتها هو الأساس الجيد لبناء الدول القوية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.