أخبار

رئيس المحكمة الدستورية: قريبا ستبدأ الجمهورية الجديدة للسيسي

أشاد المستشار سعيد مرعي رئيس المحكمة الدستورية العليا، بمدينة العدالة في العاصمة الإدارية، قائلًا :”إن العاصمة الإدارية الجديدة إعجاز وتمثل تطويرًا لمصر الحديثة حتى تبدأ الجمهورية الجديدة للرئيس عبدالفتاح السيسي وتنتقل بها مصر كلها إلى مرحلة جديدة في تاريخها”.

وأضاف “مرعي”، خلال اتصال هاتفي عبر القناة الأولى، أن مجلس الهيئات القضائية اجتمع أمس الأربعاء برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي ،حيث اتخذ المجلس مجموعة من القرارات ذات أهمية كبرى لها تأثير كبير في الوسط القضائي، معقبًا:” هذه القرارات بدء عمل العنصر النسائي في مجلس الدولة والنيابة العامة اعتبارا من العام القضائي في 1 أكتوبر 2021″.

وتابع :”هذا القرار تطبيق للاستحقاق الدستوري الذي وضعه الدستور الحالي للمرأة المصرية، ومن ثم فإن مجلس الدولة والنيابة العامة سيتخذان الإجراءات التنفيذية لتنفيذ هذا الاستحقاق”.

وأكمل:” الاجتماع شهد إصدار قرار باعتبار بداية العام القضائي في 1 أكتوبر عيدا للقضاء المصري، كما تم توحيد المستحقات المالية بين الدرجات المناظرة في الجهات والهيئات القضائية الأربع، وإمداد هيئة قضايا الدولة بأسباب عدم قبول طالب التعيين في الوظائف القضائية لتقديمها إلى جهة القضاء حينما يُطعن على عدم التعيين، حتى يقف الطالب على الأسباب التي أدت إلى عدم تعيينه فيكون على بينة من الأمر ويطمئن قلبه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى