رئيس المعاهد الأزهرية يحذر أولياء الأمور من الضغط النفسي على الطلاب

0

محمد الطوخى

صرح الشيخ على خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، بأنه أجرى اليوم امتحان القسم العلمى للثانوية الأزهرية في مادة البلاغة حيث سادت حالة من الطمأنينة والارتياح النفسى بين الطلاب أثناء أدائهم لامتحان اليوم التى لم تسبق من قبل حيث جاءت فى مستوى الطلاب المتوسط وكان المحتوى الامتحانى مطابق بفضل الله للزمن المقرر.

وأضاف خليل خلال مؤتمره الصحفى اليوم وبعد أن تحدثت أمس عن الضغوط النفسية التى يمارسها بعض أولياء الأمور على الطلاب وتأثيرها السلبى عليهم اتصل بى عدد كبير من الطلاب يلحون عليا أن أكرر الحديث فى هذا الأمر وهذا مما أثار تعجبى ؟!

ووجه رئيس قطاع المعاهد الأزهرية رسالة إلى أولياء الأمور قدروا شعور الطلاب فى تلك الأيام فهو فى أمس الحاجة لسماع كلمة تريحه هو فى أمس الحاجة ليدخل البيت ليجد كلمة تطمأنه نفسيا مثلا تقولوا لهم لقد بذلت جهدا كبيرا وما قدر لك سوف يكون اعتمد على الله وستجد الخير وتحقيق ثمار تعبك وهكذا من رسائل الاطمئنان للطلاب هذا ما يجب أن يكون من أولياء الأمور تجاه الطلاب .

وناشد الطلاب أن يتصفحوا بوابة الأزهر الإلكترونية فهى دسمة تمتليء بالامتحانات القديمة وعليها من بنوك المعرفة والأسئلة فى أى مادة يمتحن فيه الطلاب على الطلاب أن يراجعوا بوابة الأزهر قبيل كل مادة ففيها الكثير من الأسئلة والمراجعات التى تفيد الطلاب .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.