أخبارأهم الأخبار

رئيس الوزراء: أعداد مصابي فيروس كورونا تتزايد ويجب التشدد في تطبيق الإجراءات الوقائية

شدد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على أن الفترة الراهنة ـ مع قرب إنتهاء فصل الصيف ودخول فصل الخريف ـ  والتى ستشهد إستمرار الإجراءات  الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، محذرًا من أن التزايد الملحوظ في أعداد المصابين مؤخرًا يدفعنا إلى الحذر.

وتابع  مدبولي على تشديد الإجراءات الاحترازية، وتطبيق العقوبات المحددة على المخالفين، وذلك بما يجنبنا سيناريو حدوث موجة جديدة للوباء، وارتفاع منحنى الإصابات والوفيات بـشكل كبير كما حدث في بعض البلدان.

ووجه الدكتور مصطفي مدبولي، في هذا السياق بإستمرار مُستشفيات الفرز والعزل في عملها واستقبال المصابين وتقديم الخدمة الطبية اللازمة لهم، والتشديد على الإلتزام بالإجراءات الإحترازية المختلفة.

ويدكز أن عقد مجلس الوزراء، اليوم الاربعاء، اجتماعًا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس وزارء، لمتابعة آخر المُستجدات فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

حيثُ تناولت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، خلال الاجتماع السيناريوهات المتوقعة للموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد، حال حدوثها.

لافتة إلى أن حدوث «موجة ثانية» يرتبط بالضرورة بشعور زائف بالأمان لدى الناس بأن الوباء قد انتهى، وبالتالي يدفعهم إلى التراخي في الإلتزام بالإجراءات الإحترازية والإلتزام بإرتداء الكمامات وتحقيق التباعد الإجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى