أخبارأهم الأخباراخترنا لك

الوزراء: الدولة ضخت أكثر من 10 مليارات جنيه لقطاع الصحة لمواجهة كورونا

جهاد علي

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن الدولة خصصت 100 مليار جنيه إضافية لتمويل خطة الاقتصاد الجديدة في ظل تفشي فيروس كورونا للحفاظ على الكيانات الاقتصادية وحماية الفئات الأكثر تضررا.

وأكد رئيس الوزراء، في كلمته خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي عددا من المشروعات القومية، أنه تم النظر إلى كل الأطقم الطبية ودعمهم في تلك الفترة الصعبة ومواجهة فيروس كورونا، ولذلك تم إدخال قانون بموافقة مجلس النواب لزيادة بدل المهن الطبية بنسبة 75% ومكافآت أطباء الامتياز.

وأضاف مدبولي،  أن أهم ما كانت يهم الدولة في تلك الفترة هو دعم المواطن المصري البسيط للقدرة على مواجهة تلك الجائحة، وتم ضخ أكثر من 10 مليارات جنيه لقطاع الصحة للتصدي لهذا الفيروس.

وأضح أيضًا أنه تم أيضًا زيادة عدد التكليفات لأطباء الامتياز في المعاهد والمستشفيات التابعة لكل من وزارة الصحة والتعليم العالي لتوفير كوادر بشرية جديدة لمواجهة فيروس كورونا.

وأشار مدبولي ، إلى أن الدعم وصل إلى 89 مليار جنيه و53 مليارا للخبز و36 مليارا للسلع، وفي هذا الفترة تم إصدار 168 ألف بطاقة تموينية جديدة للفئات الأشد احتياجا.

ويضم مشروع «الأسمرات 3» 7440 وحدة سكنية في 124 عمارة  تتكون من أرضي و9 أدوار متكررة وتحتوي كل عمارة على 60 وحدة و 176 محلا تجاريا متنوع الاستخدام، بجانب تنفيذ 4 ملاعب متعددة الأغراض وملعب كرة قدم وحمامي سباحة ومبنى اجتماعي وحديقة أطفال و4 حضانات على مساحة 460 مترا لكل حضانة و4 وحدات صحية بالمساحة نفسها وساحة انتظار سيارات تسع ألف سيارة علاوة على إنشاء مسجد وكنيسة لخدمة أهالي المنطقة.

وكان الرئيس السيسى قد تفقد فى يونيو الماضى 2020 مشروع الاسمرات ٣ السكني بالمقطم الذي تم تشييده لنقل وتسكين الأسر والأهالي من قاطني العشوائيات والمناطق الخطرة داخل مجمع سكني حديث يوفر لهم واقعا مجتمعيا جديدا به جميع الخدمات السكنية والمجتمعية علي نحو متكامل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى