رئيس الوزراء: مصر الدولة الوحيدة في المنطقة التي حققت نموًا ايجابيًا في ظل أزمة كورونا

0

أكد  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاربعاء، على أن الاقتصاد المصري يعتبر الاقتصاد الوحيد في المنطقة الذي حقق معدلات نمو اقتصادي إيجابي في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد «طوفيد 19»، وفقًا لشهادة المؤسسات الدولية.

وأشار «مدبولي» إلى نتائج تقرير “آفاق الاقتصاد العالمي” الصادر عن صندوق النقد الدولي في أكتوبر 2020، والذي رفع فيه توقعاته لنمو الناتج المحلي الإجمالي لمصر إلى 3.5% لهذا العام، مقابل توقعاته السابقة عند 2% في تقرير شهر يونيو الماضي، مما يجعل مصر ضمن ثلاثة اقتصادات وحيدة في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى تحقق نمو اقتصادي في 2020، فضلًا عن تقرير مؤسسة “فيتش للتصنيف الائتماني.

كما مصر في طريقها لتحقيق أعلى معدل نمو حقيقي في الناتج المحلي الإجمالي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بين 2020 وحتى 2024، ويأتي في هذا الإطار انخفاض معدل البطالة إلى 7.3% في الربع الثالث (يوليو-سبتمبر) من عام 2020 مقارنة بـ9.6% في الربع السابق(أبريل -يونيو) من العام.

وجاء ذلك في كلمة لرئيس الوزراء ألقاها نيابة عنه وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد اليوم في النسخة الثانية للقمة الاقتصادية لمصر لعام 2020.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.