غير مصنف

رئيس الوزراء يتابع مع وزيرة الصحة تنفيذ تكليفات الرئيس بعلاج مليون مواطن إفريقي من فيروس “سي”

كتب.اسامة خليل
عقد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي اجتماعاً مع وزيرة الصحة هالة زايد، لمتابعة تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي، التي صدرت في ختام أعمال ملتقى الشباب العربي الإفريقي الذي استضافته مدينة أسوان مؤخراً.
واستعرضت وزيرة الصحة خطة تنفيذ مبادرة الرئيس لعلاج مليون مواطن إفريقي من فيروس “سي”، وكذا إجراء الفحص والعلاج من فيروس “سي” لللاجئين في مصر. وأشارت الوزيرة إلى أنه جارٍ التواصل مع سفارات وقنصليات الدول التي ينتمى إليها اللاجئون لإبلاغهم بالمستشفيات التي سيتم الفحص بها.
وأضافت زايد إن الفحص يستهدف حوالي ٧ ملايين من “ضيوف” مصر المقيمين فيها، من خلال تخصيص عدد ٢ مستشفى لهذا الغرض في كل محافظة، كما استعرضت الوزيرة خطط الوزارة لإرسال قوافل علاجية إلى الدول الإفريقية.
من جانب آخر، عرضت زايد الموقف بشأن التقدم في مبادرة القضاء على قوائم الانتظار وإجراء العمليات الجراحية؛ حيث أشارت إلى ارتفاع عدد العمليات من ١٢ ألف حالة في الشهر لتصل إلى ١١٦٠٠ حالة خلال ١١ يوماً فقط.
كما أطلعت وزيرة الصحة، رئيس الوزراء على موقف توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، فأشارت إلى وجود مخزون من ألبان الأطفال يصل إلى ٦ ملايين علبة تغطى احتياجات ٤ أشهر قادمة، بعد أن كان المخزون يكفى ٦ أيام فقط، كما أكدت توافر كافة الأدوية الحيوية بكميات كافية، ولم يعد هناك شكاوى من نقص الأدوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى