رئيس شركة مياه بالشرقية: التحول الرقمي ساعد في ضبط المخالفين

0

هبه القصاص

أكد اللواء شريف فارس رئيس شركه مياه الشرب والصرف الصحي، أن التحول الرقمي ساعد كثيرا علي تحديد الأماكن التي بها وصلات خلسة ( غير قانونية) من خلال استخدام نظام المراقبة و التحكم عن بُعد (SCADA) لعمل مسح جغرافي لجميع انحاء المحافظة وتحديد الأماكن التي بها وصلات مياه تتبع الشركة بلا أي أوراق رسمية.

حملات مكثفة

وأضاف فارس أن الشركة نظمت حملات مكثفة لتحصيل المديونات والمتأخرات والكشف عن الوصلات الخلسة ورفعها فورًا، مشيرًا إلى أن اللوائح والقوانين تجيز منح مكافأة لمن يبلغ عن الوصلات الخلسة.

لجان تفتيشية

وأكد رئيس الشركه، أنه إيمانًا بأهمية رفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين والحفاظ على موارد الدولة، وتطبيقًا لمبدأ العدالة في حصول المشتركين على كافة الخدمات بصورة قانونية تم تشكيل لجان من القطاع التجاري بفرع الشركة بمدينة الإبراهيمية للمرور والتفتيش على المشتركين بالمدينة لفحص عدادات المياه، وتحصيل المتأخرات ورفع “الوصلات الخلسة” والتي يلجأ إليها البعض هروبا من إتباع الإجراءات القانونية للتوصيل ، أو لسرقة المياه، أو الاستفادة من خدمة الصرف الصحي دون سداد اي مستحقات أسفرت عن تركيب ١٠ عدادات مسبوقة الدفع، وتحرير٢ محضر لمواطنين قاما بمخالفة شروط التعاقد والتلاعب بالعداد.

وأشار اللواء شريف فارس، إلى أنه تم رفع ٢ وصلة خلسة و إزالتها، وكشف مخالفة هدم وبناء بدون تعديل توصيلة وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال  المخالفين،ناشد  رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي المواطنين بضرورة التعاقد بشكل قانوني  وسداد المتأخرات وعدم التجاوز.

كما ناشد رئيس الشركة المواطنين  الإبلاغ حال وجود أي مخالفات عبر قنوات التواصل من خلال أرقام الخط الساخن الموضحة، هاتف أرضي 125، محمول 01205502098، واتس أب 01205502086،مؤكدًا أن تلك المخالفات تحَمِّل الشركة عبئًا ثقيلاً  وتستنزف طاقتها ومواردها، وتحرم مواطنين آخرين من حصولهم علي الخدمات .

وكيل وزارة الصحة بالشرقية..

كلف وكيل الوزارة إدارة المستشفي، بالاطمئنان علي الحالة والمتابعة الصحية لها، مقدماً الشكر للفريق الطبي من الأطباء وهيئة التمريض والخدمات المعاونة بمستشفي ديرب نجم علي المجهود المبذول لصالح المرضي والمواطنين.

وأشاد مسعود، بالجهود المخلصة والعطاء المستمر للجيش الأبيض بجميع مستشفيات العزل خلال هذه الفترة، لمجابهة فيروس كورونا المستجد، للحفاظ علي صحة وسلامة المواطنين بالمحافظة.

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إنه تقرر توزيع 7939 كارت فيزا جديد علي المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، بدءاً من الإسبوع القادم، الذي أطلقته وزارة التضامن الإجتماعي للأسر الأكثر إحتياجاً وكبار السن وذوي الإحتياجات الخاصة ممن لا يتقاضون معاشاً ثابتاً.

أضاف المحافظ أن عملية التوزيع ستتم من خلال كافه الإدارات الإجتماعية على مستوى المحافظة وتحت إشراف مديرية التضامن الإجتماعي، مشدداً على سرعة تسليم كروت الفيزا للمستحقين واتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من إنتشاره.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.