رياضةمحافظات

رئيس لجنة حماية الطفل بمحافظة كفر الشيخ يطالب بإنشاء حمام سباحة بنادى مطوبس الرياضى

كتبت_ يارا عبدالقوي زقزوق

في إطار جهود الدولة، للمحافظة على وحماية الأطفال في كل ربوع مصر،
والعمل على توجيههم الوجهة السليمة، وتوفير سبل ممارسة الرياضة لهم، تلبية لاحتياجاتهم والحفاظ عليهم من الانحرافات.

قال المهندس صبري عبدالمنعم، في تصريحات على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي”فيس بوك “من المسئول عن هذة المهزلة؟ ناد كبير بمدينة مطوبس متوفر فية ملعب رياضى كبير، وملعب رياضى صغير وقاعة افراح كبيرة وصالة جيم، وفندق رياضيين محترم للنزلاء، وكافتريا كبيرة لتقديم المشروبات كل هذة الإنجازات، ولاتستطيع وزارة الشباب والرياضة توفير حمام سباحة، لهؤلاء الاطفال لتعليم السباحة، أليست السباحة رياضة من الرياضات المعترف بها فى مصر؟
كيف نعرض هؤلاء الاطفال للخطر، دون النظر اليهم وهم يتعلمون السباحة فى البحر المالح؟
كيف يتم هذا وكيف نعرض هؤلاء الأطفال للخطر.

وناشد رئيس لجنة حماية الطفل بمحافظة كفر الشيخ، باسمه واسم جميع لجان حماية الأطفال، المسئولين بالشباب والرياضة، بوقف هذة المهزلة فورا، حفاظا على حياة اطفالنا وعدم تعرضهم للخطر والعمل سعيا لمخاطبة وزارة الشباب والرياضة، لإنشاء وعمل حمام سباحة بنادى مطوبس الرياضى للحفاظ على حياة الاطفال بدلا من هذة المهزلة.

مقدما الشكر للسيدة نسرين النحاس على الاستجابة الفورية للبلاغ الوارد من خط نجدة الطفل 16000 فى هذا الشأن وعمل اللازم تجاة هذا البلاغ والحفاظ على حياة أطفال مطوبس بمحافظة كفر الشيخ.

تجدر الإشارة، إلى أن اللجنة العامة لحماية الطفل بديوان عام محافظة كفر الشيخ، التابعة للمجلس القومي للطفولة والأمومة، قد رصدت يوم الثلاثاء، إقامة تدريب سباحة لأطفال من سن 6 سنوات حتى 14 عامًا، في مياه مالحة متصلة بالبحر المتوسط بناحية مركز مطوبس، ما يعرض الأطفال المتدربين للخطر، وجرى تحرير بلاغ رقم 897 / 18 بخط نجدة الطفل بالقاهرة.

وأكد المهندس صبري عبد المنعم، منسق عام حماية الطفل بديوان عام محافظة كفر الشيخ، في تصريحات خاصة لـ”الحصاد نيوز” أنه في إطار متابعة مواقع السوشيال ميديا، جرى رصد مقطع فيديو متداول على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بقيام أحد الأشخاص، يدعى أنه مدرب سباحة، بتدريب أطفال أقل من السن القانوني على السباحة في مياه مالحة متصلة بالبحر المتوسط.

وقال رئيس لجنة حماية الطفل بديوان عام محافظة كفر الشيخ، إنه جرى تكليف، رئيس لجنة حماية الطفل بالوحدة المحلية لمركز ومدينة مطوبس، للتأكد من حقيقة مقطع الفيديو المتداول، وتبين صحة ما تضمنه وذلك بسبب؛ عدم وجود حمام سباحة بنادي مطوبس الرياضي، الأمر الذي جعل مدرب السباحة يلجأ لتدريب الأطفال في المكان المرصود.

 

حيث، أعلن المهندس صبري عبد المنعم، المنسق العام لحماية الطفل بديوان عام محافظة كفر الشيخ، صباح اليوم الأربعاء، بدء اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال رصد تدريب أطفال صغيرة لم يبلغ أي منهم السن القانوني في مياه مالحة متصلة بالبحر المتوسط بنطاق مركز مطوبس.

وفي سياق متصل، أكد رئيس لجنة حماية الطفل بمحافظة كفر الشيخ،  إنه جرى تحرير خطاب موجه لأمن حديقة مطوبس الذي ثبت تدريب الأطفال بساحلها بمنع إقامة تدريب الأطفال فيها، و توجيه خطابات أخرى إلى وكيل وزارة الشباب والرياضة في كفر الشيخ، وإدارة الشباب والرياضة بمركز مطوبس، ورئيس مجلس إدارة نادي مطوبس الرياضي، لمطالبتهم بسرعة إنشاء حمام سباحة بالنادي، لممارسة وتعليم الأطفال السباحة به.

 

الرابط:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق