محافظات

رئيس مدينة ملوي يتابع مع رؤساء القرى ومديرى الإدارات الخدمية استعدادات انتخابات الشيوخ

حمد الترهوني

أعلن اللواء احمد السايس رئيس مدينة ملوى ، أن الوحدات المحلية التسع، أنهت كافة الاستعدادات الخاصة باجراءات انتخابات مجلس الشيوخ.

حيث تم رفع حالة الاستعداد القصوى ، عقب إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات الجدول الزمنى لإجراء الانتخابات الخاصة بمجلس الشيوخ بنطاق المركز والمدينة والمزمع إجرائها يومى 11-12 من اغسطس المقبل، مع مراعاة اتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة جائحة فيروس كورونا وذلك من خلال الحد من تزاحم الناخبين أمام اللجان وبما ييسر عليهم الإدلاء بأصواتهم فى سهولة ويسر .

كما تم معاينة كافة المراكز الانتخابية التى تقع فى نطاق المركز والمدينة.

واكد رئيس المدينة، على تفعيل دور غرفة العمليات الرئيسية والفرعية بالوحدات المحلية التسع ومديريات الخدمات على مدار الساعة لتكون على اتصال دائم ومستمر مع غرفة عمليات المجلس وإدارة شئون المجالس لمتابعة الاحداث اولا بأول.

وشدد رئيس المدينة، على ضرورة تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية من خلات تنفيذ اعمال الرش والتعقيم لمقر المراكز الانتخابية واللجان العامة، وذلك قبل موعد اجراء الانتخابات بوقت كافى مع استمرار عملية التعقيم عقب انتهاء التصويت.

وكلف السيد رئيس المدينة، رؤساء القرى التسع،والاحياء بالمرور على كافة المراكز الانتخابية للتأكد من توفير مصادر الإضاءة والمياه والتهوية وإعداد دورات المياه، مع رفع كافة الاشغالات وتراكمات القمامة امام مراكز ومقرات اللجان والمقرات الانتخابية حتى يتم تسهيل عملية التصويت من قبل المواطنين، مع توفير عدد كافى من المقاعد بكافة المراكز الانتخابية وذلك لاحتواء المواطنين كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة لإمكانية الادلاء بأصواتهم

خلال حملات رقابية قبيل عيد الأضحى ضبط 175 كجم لحوم غير صالحة

قال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إن مديرية الطب البيطري بالمحافظة، تواصل شن الحملات التفتيشية والرقابية على أماكن عرض وبيع اللحوم، ضمن استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الأضحي المبارك، بهدف التأكد من جودة اللحوم المعروضة والمتداولة بالأسواق حفاظا على سلامة وصحة المواطنين.

أوضح المحافظ، انه تم خلال الحملات التفتيشية التي نظمتها مديرية الطب البيطري تحرير 9 مخالفات بنطاق المحافظة، وضبط 175 كيلوجرام لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي، مشدداً على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

اكد الدكتور محمد عثمان مدير مديرية الطب البيطري، على استمرار الحملات التفتيشية بالتنسيق مع الجهات الأمنية على الأسواق والمطاعم والمحلات العامة، للوقوف على مدى صلاحية المنتجات المعروضة، والحد من انتشار ظاهرة الذبح خارج المجازر، والتأكد من صلاحية المعروض منها حرصًا على سلامة وصحة المواطنين، والقضاء على الغش التجاري، كما أنه جارى العمل على تجهيز المجازر لاستقبال الأضاحي من المواطنين .

وكان محافظ المنيا، قد قرر، حظر ذبح الأضاحي بالطرق أو الشوارع أو خارج المجازر المعتمدة، ومنع إقامة الشوادر لبيع رؤوس الماشية، على أن تقوم جميع المجازر بنطاق المحافظة باستقبال أضاحي الأهالي، بدءً من يوم عيد الأضحى المبارك، وحتى عصر اليوم الرابع بالمجان دون تحصيل أي مقابل مالي أو عيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى