أهم الأخباراخترنا لك

رئيس وزراء الاحتلال يهدد بشن حملة عسكرية على قطاع غزة

هدد رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو بأن إسرائيل من الممكن أن تشن حملة عسكرية واسعة على قطاع غزة إذا اقتضت الضرورة لذلك، مشيرا إلى أن الحملة من الممكن أن تكون قبيل الانتخابات المزمع عقدها في سبتمبر المقبل.

وأشار نتنياهو خلال تصريحات نقلتها هيئة البث الإسرائيلي قبل توجهه لأوكرانيا اليوم الأحد، أن إسرائيل تقوم بكافة الخطوات العسكرية المطلوبة على هذه الساحة وأن الجانب الآخر يشعر بوطأة قبضتها.

واستشهد 3 مسلحين فلسطينيين، مساء أمس السبت، بعد محاولتهم التسلل عبر حدود قطاع غزة، وخوض اشتباك مع جنود الجيش الإسرائيلي، قبل أن تتدخل الطائرات الإسرائيلية وتستهدفهم.

وكانت قوات الاحتلال قد قصفت أمس السبت ، مجموعة من عناصر المقاومة الفلسطينية شمال بيت لاهيا برشاشات المروحيات وقذائف المدفعية، مساء السبت، مدعية أنها احبطت محاولة “تسلل”.

وبحسب تقرير لموقع معا الفلسطيني أن مرصد لجيش الاحتلال حدد 5 أشخاص اقتربوا من السياج، زاعما أن أحدهم كان مسلحا.

وكان قد أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم السبت أن القبة الحديدية اعترضت مساء اليوم صاروخين من بين ثلاثة صواريخ، أطلقت من قطاع غزة تجاه إسرائيل.

ولفتت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية أن القبة الحديدية اعترضت صاروخين في سماء المجلس الإقليمي شعر هنيجف ومستوطنة أشكول، فيما انفجر الصاروخ الثالث في منطقة سديروت.

وأضاف التقرير أن صفارات الإنذار دوت في المستوطنات الإسرائيلية بـ”غلاف غزة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى