«رافعًا شعار الفوز».. المنتخب يسعى لاستعادة الصدارة أمام توجو بتصفيات أمم إفريقيا

0

في تمام السادسة مساء اليوم، الأربعاء، على ملعب كيجلي بالعاصمة التوجولية لومي، يحل منتخب مصر ضيفًا على نظيره منتخب توجو؛ وذلك ضمن مباريات الجولة الرابعة بالمجموعة السابعة من تصفيات إفريقيا، المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية (الكاميرون 2021).

يسعى حسام البدري، المدير الفني للفراعنة للفوز بالمباراة؛ من أجل استعادة صدارة المجموعة بعد فقدانها لصالح منتخب جُزُر القُمُر؛ الذي يتصدرها ب8 نقاط بعد فوزه على كينيا أول أمس بنتيجة 2- 1 في الجولة الرابعة، إضافة إلى أن الفوز يحتاجه البدري بشدة؛ حتى يستمر في قيادة المنتخب خلال الفترة المقبلة، فأية نتيجة غير الفوز ستعجل برحيله.

وسيلعب البدري المباراة بخطة متوازنة بين الدفاع والهجوم، حيث يلعب بطريقة 4- 4- 1- 1، وسيغيب عن المباراة محمد هاني، للإصابة بجزع في الرباط الخارجي للركبة خلال الجولة الماضية، وعمرو السولية، للإيقاف لحصوله على الإنذار الثاني.

مصر وتوجو
مصر وتوجو

خلال مباراة الجولة الماضية أمام توجو في القاهرة، فرغم الفوز باللقاء إلا أن المنتخب ظهر بأداء فني هزيل، جعل الجميع يوجه سهام النقد للبدري؛ بل إن البعض طالب بإقالته، والبحث عن مدير فني يقود سفينة الفراعنة خلال المرحلة المقبلة خاصة أننا مقبلون على تصفيات كأس العالم (قطر 2022).

المنتخب فاز في الجولة الماضية على توجو بهدف نظيف، أحرزه محمود حمدي الونش، في الدقيقة 53 من عمر المباراة، ولقاء اليوم لا بديل أمام مصر سوى الفوز؛ من أجل تصدر المجموعة مرة أخرى ومن ثم السعي قُدُمًا نحو التأهل للأمم الإفريقية (الكاميرون 2022).

ترتيب المجموعة، كالآتي:

1- جُزُر القُمُر (برصيد 8 نقاط من 4 مباريات).

2- مصر (برصيد 5 نقاط من 3 مباريات).

3- كينيا (برصيد 3 نقاط من 4 مباريات).

4- توجو (برصيد نقطة واحدة من 3 مباريات).

نظام تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية (الكاميرون 2021)، هو كالآتي:

تم تقسيم 48 منتخبًا إفريقيًا إلى 12 مجموعة، كل مجموعة بها 4 منتخبات، يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة، عدا المجموعة السادسة يتأهل منها منتخب واحد؛ لأنها تضم منتخب الكاميرون (البلد المضيف)، وبذلك يتواجد بالبطولة 24 منتخبًا إفريقيًا، يتبارون فيما بينهم؛ من أجل الظفر بالأميرة السمراء.   

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.