أخبار

قناة فضائية ومئات المعلمين وآلاف الطلاب.. إدارة الصديق الأزهرية بالجيزة تستقبل العام الجديد بالرواق و”بيت واحد”

كتب: تسنيم الخطيب

أعلن الدكتور عمر حسين مدير إدارة الصديق التعليمية الأزهرية التابعة لمنطقة الجيزة، أن الإدارة التي تعتبر أكبر وأهم إدارات المنطقة شهد هذا العام إقبالا كثيفًا من الطلاب وأولاء الأمور.
وأوضح أن الإدارة استقبلت هذا العام عددًا كبيرًا من الطلاب، وذلك وبسبب استمرارها في التميز وحصولها أعلى المراتب والجوائز والألقاب.
وبين أن العملية التعليمية بالإدارة يقوم عليها كوكبة من المعلمين المتخصصين، والذين يبلغ عددهم 307 بجميع المراحل، إضافة إلى 30 مدرسة رياض أطفال.
وأضاف أن الإدارة تضم 14معهدًا ابتدائيا، و12 معهدًا “إعدادي وثانوي” بنين وبنات، منهم 4 معاهد نموذجية، مبينًا أن عدد الطلاب التابعين للإدارة بلغ هذا العام ٢٧٥٦٠ طالب بالمرحلة الابتدائية، و ٧٥٥٠ طالب وطالبة بالمرحلة الإعدادية، و3765 طالبًا بالمرحلة الثانوية.

وأشار إلى الإدارة تتميز بتقديم مجموعة من الأنشطة إلى جانب تدريس المواد الشرعية واللغة العربية والقرآن الكريم، حيث يحصل طلابها كل عام المراكز الأولى على مستوى الجمهورية في جميع المراحل، “علمي وأدبي”، ومسابقات القرآن الكريم.
وأكد أنه تم – ولله الحمد- إنشاء قنا فضائية تعليمية تحت إشراف منطقة الجيزة الأزهرية، كمنصة تعليمية تبث برامجها على مدار الساعة، ويقوم عليها مجموعة من المعلمين والموجهين، وذلك من اجل التخفيف عن كاهل أولياء الأمور ومساعدة للطلاب على تحصيل دروسهم وتحقيق النجاح في جميع المواد.
ولفت إلى أن الإدارة تراعي الحالة الاجتماعية للطلاب الأيتام وغير القادرين وأبناء الشهداء، وذلك بإعفائهم من المصروفات،وإقامة معرض”بيت واحد”، يشمل كافة الأدوات والمستلزمات المدرسية برعاية الدكتور سمير أبو الخير رئيس الإدارة المركزية للمنطقة..

وتابع: لقد تم تعميم فكرة الرواق الأزهري بالإدارة وعلى مستوى الجمهورية، حيث يتم من خلاله تعليم وتحفيظ وتدريس القرآن الكريم وعلومه، ونشر العلم الشرعي والوسطية والاعتدال، التي يؤكد عليها منهج الجامع الأزهر.
وتقدم د. عمر حسين بالشكر الجزيل لمشيخة الأزهر تحت قيادة فضيلة الإمام الدكتور أحمد الطيب لرعايتها المعاهد الأزهرية بالجيزة وجميع المحافظات مصر، وشكر فضيلة الدكتور محمد عبد الرحمن الضويني وكيل الزهر، وفضيلة الشيخ أيمن عبد النبي رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والدكتور سمير أبو الخير رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الجيزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى