اخترنا لكفن ومنوعات

رامي جمال يتبرع لمستشفيات العزل في الدقهلية والقاهرة

جهاد علي

أعلن الفنان رامي جمال، المشاركة في حملات التطوع لدعم مصر، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الحكومة، للقضاء على فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، الذي سبب خوفًا شديدًا في العالم بأكلمه.

ونشر رامي جمال، على موقع التواصل الاجتماعي«تويتر» قائلًا: « ‏قررت التبرع لمستشفيات العزل في محافظتي الدقهلية ومحافظة القاهرة بالمواد الطبية والغذائية ووعد بهدايا لكل أبطالنا الدكاترة وأبطال التمريض وبطلب من كل أصدقائي الفنانين ورجال الأعمال التصرف بالمثل في اَي مستشفي يختاروها، ‎جه دورنا».

وحقق الفنان رامي جمال في الفترة الأخيرة نجاحًا باهرًا، وذلك بعد طرح كليب أغنية «سقف» الذي شكر فيه جميع الفنانين الداعمين له في أزمته الأخيرة حينما أُصيب بمرض البهاق، وقرر بعدها الاعتزال، إلا أن أصدقائه دعموه.

 

 

محمد صلاح يتبرع بـ20 مليون جنيه لمواجهة كورونا في مصر

ونشر وزير الشباب والرياضة السابق خالد عبد العزيز، عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أن اللاعب المصري محمد صلاح نجم منتخب مصر ولاعب فريق ليفربول الإنجليزي، تبرع بمبلغ 20 مليون جنيه للتصدي لفيروس كورونا.

وزير الشباب والرياضة السابق خالد عبد العزيز

وكشفت الأنباء أن صلاح تبرع بمبلغ حوالي 20 مليون جنيه تكون تحت تصرف وزارة الصحة المصرية لمساعدة بلده للقضاء على فيروس كورونا.

وفي وقت سابق تبرع صلاح لصندوق تحيا مصر بمبلغ كبير وأيضاً تبرع بمبلغ ٣ملايين دولار لمعهد الأورام.

ولم يعتبر هذا العمل النبيل هو الأول من نوعه بل تكرر في الأيام السابقة من قبل اللاعب الفرنسي بول بوجبا لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، ونجم الكرة البرتغالية كريستيانو رونالدو الذى قرر بتحويل أكتر من عقار يملكه لعلاج هذا الفيروس اللعين.

وقرر النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالى، تحويل سلسلة الفنادق التي يمتلكها في بلاده إلى مستشفيات من أجل المساهمة في مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية، أن رونالدو قرر تحويل الفنادق التى يمتلكها في البرتغال وتحمل العلامة التجارية “CR7 ” إلى مستشفيات للمساعدة في علاج المرضى المصابين  كورونا  في بلاده .

ولم تتوقف مبادرة رونالدو الإنسانية عند هذا الحد بحسب الصحيفة التي أكدت أن النجم البرتغالى قرر أيضا دفع رواتب الأطباء والعاملين بهذه المستشفيات من ماله الخاص.

وعلق رونالدو على الأحداث ، بشأن انتشار فيروس كورونا ، حيث كتب عبر حسابه الشخصى “تويتر”، قائلا :”يمر العالم بلحظة صعبة للغاية تتطلب أقصى قدر من العناية والاهتمام منا جميعا، أتحدث إليكم اليوم ليس كلاعب كرة ، ولكن بصفتي  وأبا وإنسانا معنيًا بأخر التطورات التي تؤثر على العالم كله بشأن كورونا”.

وأضاف النجم البرتغالى، قائلا: “أود أن أرسل دعمي لكل من فقد عزيزا و الذين يعانون من هذا الفيروس كورونا الجديد وعلينا القضاء عليه“.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق