عرب وعالم

استشهاد مرضى بالعناية المركزة بمجمع الشفاء الطبي فى غزة

أعلن مدير مجمع الشفاء الطبي للتليفزيون العربي أن اثنين من مرضى العناية المركزة بالمجمع نالوا الشهادة، بسبب نفاد الوقود وانقطاع الكهرباء والحصار الإسرائيلي. وقال مكتب الإعلام الحكومي بغزة: أن الاحتلال استهدف قسم العناية المركزة بمجمع الشفاء الطبي ومبنى الجراحة وقسم الولادة. وفقدنا في المجمع طفلين من الأطفال الخدج (المبتسرين) بسبب توقف الإمدادات.

وحذر مدير المجمع من استمرار الوضع الكارثي على ما هو عليه، حيث سيؤدي ذلك- وفقًا لقوله- لاستشهاد جميع مرضى العناية المركزة، ومرضى غسل الكلى غداً بسبب عدم إمكانية علاجهم وتراكم السموم في دمائهم.

وفور اعلان خبر استشهاد المرضى واستمرار الحصار والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، انطلقت دعوات شعبية للخروج بمسيرات ومواجهات في كل فلسطين.

وأعلن المكتب ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى ١١١٨٠ بينهم ٤٦٠٩ أطفال. كما أعلن خروج ٢٢ مستشفى و ٤٩ مركزا صحيا من الخدمة في غزة.

وقد أدان المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان انتهاكات الاحتلال في القطاع فقال: تعمد إسرائيل وقف خدمات الطوارئ في غزة هو قرار بإعدام جماعي للمدنيين.

وطالب مكتب الإعلام الحكومي في غزة بسرعة إدخال الوقود إلى مجمع الشفاء لإنقاذ المرضى، وفي محاولة لإبطال ما نشر عن جرائم الحرب الصهيونية ضد مستشفيات القطاع قال جيش الاحتلال: قمنا بنقل ٣٠٠ لتر من السولار لمستشفى الشفاء في غزة وحماس منعت استلامه، ما نفاه الصحفيين والعاملين بالمستشفى، كما نفى الصحفي “مصطفى صرصور” من داخل مستشفى الشفاء لقناة الجزيرة الإخبارية وقال: حديث الاحتلال عن الممرات الآمنة كاذب، ومسيرات إسرائيلية قنصت عددا من المدنيين في ساحة مستشفى الشفاء. كما أكد قصف الاحتلال لخمسة مباني من مباني المجمع الطبي، أن عدد الأطفال المبتسرين الذي استشهدوا بسبب توقف خدمات المجمع والقصف والحصار زاد إلى ٥ أطفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى