رياضة

صدام الجريحين بين أسمنت أسيوط وكيما أسوان بالقسم الثاني

يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي كيما أسوان ضيفا ثقيلا على نظيره أسمنت أسيوط، بلقاء يجمع بين الفريقين على ملعب الثاني، في الثانية والنصف مساء غد السبت، ضمن مباريات الجولة التاسعة من منافسات مجموعة الصعيد بدوري القسم الثاني.

البحث عن الفوز الأول

يدخل أسمنت أسيوط وعينه على تحقيق أول فوز له بالدوري هذا الموسم، ويعد الأسمنت الفريق الوحيد بالمجموعةمحقق لأي إنتصار حتى الآن، ويأمل رجال هيثم صالح من استغلال عامل الأرض بشكل جيد هذه المرة وتحقيق أول فوز بالدوري.

مباراة لتصحيح المسار

أما كيما أسوان فلديه طموح الفوز أيضا وذلك لتصحيح مساره ووضعه بجدول الدوري، نظرا لما يقدمه الفريق من مستوى باهت حتى الآن وغير مقنع بالنسبة لمشجعيه وعشاقه.

يسعى رجال عادل لحمة من تحقيق ثاني فوز له بالدوري والبعد قليلا عن مراكز الهبوط بالمجموعة.

الإختبار الأخير للمدربين

من المتوقع أن تكون مباراة الغد هى الفرصة الأخيرة لكلا المدربين عادل لحمة مع كيما أسوان، وهيثم صالح مع أسمنت أسيوط، كلا المدربين سبق وأن تقدموا باعتذار عن استكمال قيادتهم لفرقهم ولكن مجالس إدارات الأندية جددت الثقة.

أي نتيجة غير الفوز لكلا الفريقين من الممكن أن يسفر عن إقالة أحد المدربين من منصبة، وتكليف مدير فني آخر لإنتشال الفريق من مراكز الهبوط بالدوري.

أبرز الأرقام

وقبل لقاء الفريقين مساء الغد وجدت بعد الأرقام والإحصائيات جاءت أبرزها..

  • لم يحقق أسمنت أسيوط أي فوز بدياره هذا الموسم حيث خسر في لقائين وتعادل في مثلهما، أما كيما أسوان فلم يحقق هو الآخر أي فوز له خارج الديار حيث سقط بفخ الخسارة في مبارتين وتعادل في مثلهما.
  • يمتلك أسمنت أسيوط ثاني أسوء خط دفاع بالمجموعة حيث استقبلت شباكه 15 هدفا، بينما حل كيما بالمركز الثالث كأسوء خط دفاع أيضا بعد أن دخل في مرماه 12 هدفا.
  • أما من الناحية الهجومية فسجل لاعبي الأسمنت 7 أهداف، أما كيما فسجل 8 أهداف خلال الـ8 جولات الماضية.
  • ومن ناحية الحفاظ على نظافة الشباك “كلين شيت” لقاء وحيد حافظ فيه الفريقان على نظافة الشباك وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي لكل فريق مع منافس مختلف.
  • أكبر خسارة تلقاها الأسمنت كانت بالجولة الماضية أمام ديروط بخماسية مقابل هدف وحيد، أما بالنسبة لكيما أسوان فجاءت أكبر خسارة أمام الألومنيوم بثلاثية مقابل هدفين في مباراة دراماتيكية بين الفريقين خطف فيها الألومنيوم الفوز بالثواني الأخيرة.
  • مقارنة بآخر مشاركة لكيما أسوان بالقسم الثاني بموسم 2017/2018 جمع الفريق 7 نقاط بعد 8 مباريات، أما هذا الموسم فجمع 6 نقاط فقط.
  • أما أسمنت أسيوط فكان من ضمن أبرز أندية الصعيد المشاركة بالدوري الممتاز حتى موسم 2004/2005 قبل أن يجمد نشاطه بعد هبوطه للدرجة الثانية.
ترتيب الفريقين

قبل لقاء الفريقين يتذيل أسمنت أسيوط ترتيب مجموعة الصعيد برصيد 3 نقاط، أما كيما أسوان فيحل بالمركز الثالث عشر برصيد 6 نقاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى