أهم الأخبارالأخبار

رجائي عطية لـ«اليوم»: سأخوض انتخابات المحامين لمنصب النقيب

عبدالراضي الزناتي

 

أعلن المحامي رجائي عطية، اعتزامه الترشح لمنصب نقيب المحامين، خلال الانتخابات المقبلة، مشيرًا إلى أنه جلس مع وفد من أعضاء الإصلاح النقابي للتوافق على البرنامج الإنتخابي والإستعدادات للحملة الانتخابية.

وكان قد التقى وفد من أعضاء لجنة الإصلاح النقابي، ظهر اليوم الاثنين، بالمحامي رجائي عطية، مرشح الجبهة في انتخابات النقابة المقبلة، في مكتبه للتوافق على البرنامج الانتخابي والاستعداد للحملة الانتخابية، كما تم الاتفاق على المؤتمرات والجولات الانتخابية وكافة الترتيبات اتفاقا كاملا.

وضم الوفد كل من منسق الجبهة عبد الحليم علام، ونبيل عبد السلام، ومحمود الداخلي، وعبد الحفيظ الروبي، ومحمد عبد الوهاب، ومحمد راضي مسعود، وإبراهيم سعودي المتحدث الرسمي، ومحمد عبد الستار.

وأكد رجائي عطية، في تصريح خاص لـ”اليوم” على أهمية إعادة القوة لأعضاء مجلس النقابة، وأن أعضاء المجلس لا يقلون أهمية عن النقيب.

وأضاف المحامي: “يتعين أن يحمل كل عضو ملف من الملفات التي تهم المحامين كملفات العلاج والمعاشات، وأموال النقابة، ومواردها وممتلكاتها وشباب المحامين، ورعاية الشيوخ ومعهد محاماة حقيقي لا صوري”.

وأشار “عطية” إلى أهمية تفعيل دور المحاميات وتمثيلهم تمثيل عادل داخل المجالس المنتخبة وإعادة الاستقلال للنقابات الفرعية والاهتمام بمكانة مصر داخل اتحاد المحامين العرب وإعادة التوازن في علاقة المحامين مع سلطات الدولة القضائية والشرطية والضريبية التي يجب أن تكون علاقة متوازنة تحافظ على المحامين وكرامتهم وتحافظ على الدولة في آن واحد.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق