أخبار

فتح باب التقدم لمشروعات التخرج “برنامج مشروعي بدايتي”

أعلنت أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا اليوم عن فتح باب التقدم لبرنامج مشروعى بدايتى لدعم مشروعات التخرج للعام المالى 2020/2021.

وصرح الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية أن الاكاديمية هى أكبر جهة داعمة لمشروعات التخرج فى مصر، وذلك من منطلق ايمانها بابتكارات وكفاءات الشباب من طلاب السنوات النهائية بالكليات العملية فى الجامعات المصرية.

وتابع صقر، تقدم الأكاديمية الدعم لافضل المشروعات فى كافة التخصصات وتركز مشروعات هذا العام على سبيل المثال على الروبوتات ووسائل النقل غير المأهولة والذكاء الاصطناعى وإنترنت الأشياء والتكنولوجيات المالية واللوجستية والزراعة الذكية والمدن الذكية والخضراء والحساسات الألكترونية والسيارات الكهربائية.

ومن جانبه صرح الدكتور عمرو فاروق، مساعد رئيس الأكاديمية للتنمية التكنولوجية أن الاكاديمية خلال الاعوام الثمانية السابقة قد دعمت اكثر من 1702 مشروع تخرج بقيمة اجمالية 70 مليون جنيه واستفاد من هذا الدعم اكثر من 25 الف طالب من كافة الجامعات الحكومية والخاصة على مستوى جمهورية مصر العربية .

وأوضحت ياسمين سمير، المدير التنفيذى لبرنامج مشروعات التخرج بالأكاديمية أن كل التفاصيل ومجالات المشروعات واستمارات التقدم والتقديم للمنح سيكون مفتوح من خلال موقع الأكايمية www.asrt.sci.eg إعتبارا من من 17 نوفمبر 2020 وحتى 31 ديسمبر 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى