فن ومنوعات

«رسالة السلام» و«النخبة» تشاركان في معرض القاهرة الدولي للكتاب

كتب: حماد الرمحي

وسط حضور دولي كبير ضم أكثر من 35 دولة شاركة مؤسسة رسالة السلام للتنوير والأبحاث، ودار النخبة للطباعة والنشر، بعد كبير وجديد من الإصدارات الثقافية التي تنفرد بها دار النخبة دون غيرها من دور النشر والمؤسسات الثقافية.

ومن جانبه قال الكاتب الصحفي والناشر أسامة إبراهيم مدير دار النخبة للطباعة والنشر، إنَّه يشارك هذا العام في معرض القاهرة الدولي للكتاب بمجموعة فريدة من الكتب يأتي في مقدمتها كتاب من أهم الكتب التي تُعالج التفكك الأسري وتشرد الأطفال للمفكر العربي علي محمد الشرفاء الحمادي تحت عنوان «الطلاق يُهدِّد أمن المجتمع».

مضيفاً أن الكتاب يُعالج مشكلة الطلاق من جذورها اعتمادًا على الآيات القرآنية الكريمة التي وضعت العلاج الأمثل لهذه القضية الشائكة التي تهدد كيان الأسرة المصرية.
وأكد أسامه إبراهيم في تصريح خاص لـ«التنوير»: أن دار النخبة تقدم هذا العام أكثر من كتاب لنفس الكاتب، وكل كتاب يعالج قضية جوهرية في المجتمع، ومنها صدور الجزء الأول من كتاب «ومضات على الطريق» وهو عبارة عن دراسات ومشاريع وحلول لمواجهة المستقبل العربي.

مشيراً إلى أنه سيصدر قريباً الجزء الثاني من نفس الكتاب، مضيفاً أن هناك كتاب آخر من أروع الكتب التي كتبت في موضوع الزكاة تحت عنوان «الزكاة.. صدقة وقرض حسن»، حيث تناول الكاتب موضوع الزكاة من منظور قرآني بشكل مختلف عما هو متوارث في كتب التراث والاحاديث المنسوبة للرسول الكريم صلي الله عليه وسلم.

وتابع «إبراهيم»: هناك أيضاً كتاب «المسلمون بين الخاطاب الديني والخطاب الالهي»، علاوة على كتاب «رسالة الإسلام رحمة وعدل وحرية وسلام»، والذي صدر حتى الآن بخمس لغات أجنبية.
وأوضح أنه على مدار الأيام المقبلة سيتم تنظيم ندوة جماهيرية حاشدة عن كتاب رسالة الإسلام وكل يوم سيتم الاحتفاء بهذه الكتب.

جديرة بالذكر أن معرض القاهرة الدولي للكتاب 2019 في نسخة اليوبيل الذهبي، كان قد انطلق أمس الثلاثاء بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي والدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، وبمشاركة عدد من دور النشر المصرية والأجنبية بلغ 579 منها 62 دار نشر تشارك لأول مرة و517 شاركت فى الدورات السابقة، وأكثر من 800 ألف عنوان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى