أهم الأخباررياضة

رسميا.. استكمال الدورى المغربي بعد شهر رمضان

محمود سليمان

تحدث مسؤول بالاتحاد المغربي لكرة القدم، عن مستقبل الدوري المغربي، في ظل التطورات المرتبطة بتفشي فيروس كورونا، وكذلك استمرار حالة فرض الطوارئ.

وأكد المسؤول في تصريحات صحفية، أن توقف المسابقة سيتواصل حتى 20 أبريل المقبل، على أن يشهد تمديدا لشهر آخر على أقل تقدير.

وأشار المسؤول، إلى أن هناك استحالة لاستئناف الدوري خلال شهر رمضان المبارك، وأن قرار استئنافه لن يتخذ قبل تأكيد قطاع الصحة انجلاء الفيروس بالكامل عن المغرب.

وتابع أنه لا مانع من اللعب لنهاية يوليو المقبل، مشيرًا إلى أن مبدأ السلامة هو ما يشغل الجميع حاليا بالمغرب، أما باقي التفاصيل الأخرى فتمثل درجة ثانية من الاهتمام.

ويحتل نادي الرجاء المحترف ضمن صفوفه الليبي سند الورفلي، المركز الرابع في ترتيب جدول المسابقة برصيد 24 نقطة، قبل أن يتخذ الاتحاد المغربي لكرة القدم قرارًا بتعليق منافسات المسابقة.

يواصل الاتحاد الإيطالى لكرة القدم، مساعيه لاستكمال الكالتشيو الإيطالي هذا الموسم، بعد الخسائر التي تسبب فيها إيقاف بطولة الدوري، نظرا لانتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″.

وقدم جابرييل جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي، اقتراحا جديدا من أجل استكمال منافسات بطولة الكالتشيو، قائلا :” لن نفقد الأمل في استئناف الموسم، سأقدم كل ما لدي لتحقيق ذلك، الاستسلام صعب للغاية”.

وواصل :” أعتبر إلغاء الموسم الحالي هزيمة وخسارة تقلل من قيمة البطولة. إنه سيناريو حزين، من المبكر التفكير في العودة، ولكن سنبذل قصارى جهدنا للعب المباريات في يوليو وأغسطس “.

وتعد الكرة الإيطالية، هى الأكثر تضررا، نظرا لاجتياح الوباء فى البلاد، وهو ما سينعكس على الاقتصاد الإيطالي، ففي حال عدم استكمال الموسم الجاري، قد تعلن عدد من الأندية إفلاسها لخسارتها نحو 700 مليون يورو، بسبب حقوق البث، وإيرادات المباريات من بيع التذاكر، وأمور التسويق كذلك.

ومن المنتظر ، أن تلجأ أندية الكالتشيو إلى الحكومة من أجل الحصول على مساعدات مالية، بسبب الكارثة الاقتصادية التي تسببت بها كورونا.

وكشفت صحيفة “سبورت” الإسبانية، اليوم الخميس، عن ظهور أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، داخل أسوار نادي برشلونة.

وأضافت في تقرير لها أن مسؤول الخدمات الطبية بالنادي، رامون بلانا، يعد أول حالة مصابة داخل برشلونة.

وأكملت: “وأصيب أيضا بالفيروس، المدير الطبي لفريق كرة اليد، جوزيب أنطوني جوتييريز”.

الرابط:
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق