أهم الأخباررياضة

رسميا.. الاتحاد الإنجليزي يلغي دوريات الهواة والسيدات

محمود سليمان

كشفت صحيفة ذا صن الانجليزية أن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، أعلن إلغاء عدة مسابقات يقوم بتنظيمها، وهي الدورى الوطنى من الدرجة الثالثة حتى السادسة، بجانب منافسات دوريات الهواة، للموسم الحالى 2019 – 2020، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأكد الاتحاد الإنجليزي في بيان رسمي، اليوم الخميس، توصله لاتفاق مع نظام الدوري الوطني لإلغاء المسابقات من الدرجات الثالثة وحتى السادسة، واستقر الجميع على أن موسم 2019-20 سينتهي على الفور، وسيتم شطب جميع النتائج، كما تقرر إلغاء جميع مباريات كرة القدم الشعبية لموسم 2019-20.

وأضاف البيان، أن الاتحاد الإنجليزى قرر أيضًا عدم ترقية أو هبوط الأندية، فى الدرجات ولا ترقية إلى دورى الدرجة الثانية في الموسم الجديد.

كما أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، إلغاء دوريات السيدات من المستوى الثالث إلى السابع، وإنهاء الموسم فورًا مع شطب جميع النتائج.

وجاء في بيان الاتحاد الإنجليزي: “سيستمر الاتحاد في مساعدة ودعم الدوري الوطني لتحديد نتيجة موسم 2019/20 في أسرع وقت ممكن.

وأتم البيان:”ما زلنا في تشاور مع الدوري الممتاز للسيدات وباركليز الاتحاد الإنكليزي وبطولة أندية الاتحاد للسيدات فيما يتعلق بالطريقة الأنسب لإكمال الموسم الحالي”.

وتسبب تفشى فيروس كورونا، في توقف جميع الدوريات الأوروبية الكبرى، بشكل مؤقت، من أجل الحماية من انتشار الفيروس، خاصة وأن الأنشطة الرياضية تشهد تجمعات كبيرة من الجماهير.

وبعد هذا القرار انتشرت حالة من القلق بين نادى ليفربول وجماهيره حول موسم الدوري الممتاز ؛ والذى كان النادي على بعد تسعة نقاط فقط من حصد اللقب الغالي والغائب منذ عشرات السنين .

وكشف تقرير كاميروني، صباح اليوم الخميس، أن جويل ماتيب لاعب فريق ليفربول الإنجليزي والمنتخب الكاميروني، قد أصيب بفيروس كورونا المستجد.

ونشر موقع «dailynewscameroon» الفرنسي أن الفحوصات الطبية التي أجراها اللاعب جويل ماتيب، جاءت ايجابيه وتعلن إصابته بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

موقع الفرنسي «dailynewscameroon»

موقع الفرنسي «dailynewscameroon»

يذكر أن فريق ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 82 نقطة، بفارق 25 نقطة، عن المركز الثاني مانشستر سيتي.

كورونا يضرب “يوفنتوس” للمرة الثالثة

أعلن النجم الأرجنتيني باولو ديبالا لاعب ومهاجم نادى يوفنتوس الايطالي إصابته هو وصديقته بفيروس كورونا بعدما خضعوا للفحص الطبى والذي أثبت خبر إصابتهما.

ويعد النجم الأرجنتيني هو ثالث ضربة فى صفوف نادي يوفنتوس لتعكر صفوة الفريق ، بعدما أصاب المرض كل من بلايز ماتويدى والمدافع روغانى.

وقال اللاعب عبر حسابه على “تويتر” :” أهلا بالجميع.. أود إبلاغكم أنني تسلمت نتيجة تحليلي لفيروس كورنا وجاءت إيجابية، بالإضافة إلى إصابة صديقتي أوريانا، نعيش أجواء جيدة وشكرًا على رسائلكم”.

وجه بلايز ماتويدي لاعب وسط نادي يوفنتوس الإيطالي فى رسالة إلى الجماهير عبر حسابه الشخصى على موقع تويتر قائلا :” أنا إيجابى، أنا قوى، وروحي المعنوية جيدة، وسنخرج أقوياء من هذا الاختبار”.

وأكمل قائلا : “شكرًا لكل من دعمني بالرسائل، علينا دائما أن نحافظ على سلامتنا وصحتنا، أنا إيجابي، سنتخطاها”.

وأعلن نادي يوفنتوس الإيطالي إصابة لاعب الوسط ماتويدى الفرنسى بفيروس كورونا، بعدما خضع للتحاليل ؛ وهذه ليست المرة الأولى التي يضرب فيها نادى يوفنتوس من قبل كورونا . حيث أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي سابقا، عن إصابة مدافعه دانييلي روغاني بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وذكر بطل الدوري الايطالي في المواسم الثمانية الأخيرة أن الفحص الذي خضع له مدافعه دانييلي روغاني للكشف عن فيروس كورونا جاءت نتيجته إيجابية.

وأضاف في بيان أن نتيجة فحص اللاعب البالغ من العمر 25 عاما للكشف عن فيروس “كوفيد-19 جاءت نتيجته إيجابية”، مشيرا إلى أن النادي “يقوم حاليا بجميع عمليات العزل المطلوبة بحسب القوانين، من ضمنها ما يتعلق بالأشخاص الذين كانوا على احتكاك معه”.

كما أعلن اللاعب الأرجنتيني إيزيكيل جاراي، نجم فريق فالنسيا الإسباني، الأحد، إصابته بفيروس كورونا.

 

 

 

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق