أهم الأخبارعالم

رسميًا.. أمريكا تتخطى الصين في عدد إصابات كورونا

جهاد علي

تراجعت الصين لأول مرة منذ تفشي فيروس كورونا المستجد عن صدارة قائمة أكبر دول العالم في عدد الإصابات لصالح الولايات المتحدة.

حيث ارتفعت حصيلة إصابات فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، داخل الولايات المتحدة، إلى 81996 حالة ، ويذكر كانت الصين أعلنت في وقت سابق اليوم عن تسجيل 81285 حالة.

وسجلت الولايات المتحدة حتى الآن 1177 حالة وفاة بعد الإعلان عن 150 حالة جديدة.

والجدير بالذكر ولاية نيويورك الأمريكية أعلنت عن تسجيل 100 حالة وفاة في آخر 24 ساعة بسبب فيروس كورونا المستجد.

كما ارتفعت حصيلة الوفيات في الولاية بهذا الوباء إلى 385 حالة حتى الآن، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.

وسجلت الولاية أيضًا 6448 حالة في آخر 24 ساعة لترتفع بذلك حصيلة الحالات المصابة إلى 37258.

«ترامب» يتبرع بربع تريليون إعانات للأفراد

وأعلن البيت الأبيض، في وقت سابق،  أنه يطرح حزمة اقتصادية بقيمة تريليون دولار لمكافحة وباء فيروس كورونا المستجد(كوفيد 19) من ضمنها 250 مليار دولار ستوفر دعما نقديا مباشر للأفراد، وفقًا لشبكة «إن بي سي» الأمريكية.

وأضح وزير الخزانة ستيفن منوشين في الكابيتول هيل، بعد اجتماعه مع أعضاء الحزب الجمهورى بمجلس الشيوخ لمناقشة خطة «البيت الأبيض» أن المقترح يتضمن قروضا وشيكات مباشرة للأفراد وتوفير سيولة للشركات الصغيرة.

وأضاف «البيت البيض» أنه إذا توصل الكونجرس فورًا فمن الممكن أن تصل الشيكات إلى المواطنين في نهاية إبريل، ولكن حاليًا مع وصول الدعم النقدي سيكون على الملايين من العمال دفع الإيجار والمستحقات الأخرى في بداية الشهر المقبل.

ترامب يخصص 4 مليار دولار لمواجهة فيروس كورونا

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خصصنا نحو 4 مليارات دولار لمواجهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، موضحا في مؤتمر صحفي بشأن الفيروس، أن فريق مكافحة فيروس كورونا يعمل بأقصى طاقته لدحره، وفقا لما ذكرته قناة “سكاي نيوز عربية” الإخبارية.

وأوضح ترامب، أن فحص فيروس كورونا للمواطنين مجاني.

وكان  ترامب، أعلن أمس الجمعة، حالة الطوارئ الوطنية، بسبب الفيروس سريع الانتشار ليفتح المجال أمام توفير مساعدات اتحادية، حيث أكد أنها تبلغ نحو 50 مليار دولار للمساعدة في احتواء المرض، وفقا لما ذكرته قناة “سي إن بي سي عربية”.

خوفًا من كورونا.. «ترامب» يدعو للصلاة

ونشر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، عدد من التدوينات على موقع التواصل الاجتماعي«تويتر»، «أعلن فيها أن يوم غد الأحد سيكون، يومًا وطنيًا للصلاة»، لحماية أميركا ومنحها القوة في مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد(كوفيد 19).

وعلق ترامب قائلًا: «إنه لشرف عظيم لي أن أعلن يوم الأحد 15 آذار يومًا وطنيًا للصلاة نحن بلد، طوال تاريخنا، نتطلع إلى الرب للحماية والقوة في مثل هذه الأوقات».

وتابع قائلًا: «بغض النظر عن المكان الذي قد تكون فيه، أشجعك على الاتجاه للصلاة في فعل إيماني.. معًا، سوف ننتصر بسهولة».

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق