أهم الأخباراخترنا لكعالمعرب

رسميًا.. استقالة وزيرة الثقافة الجزائرية

 

أعلنت وسائل الاعلام الجزائرية والتلفزيون الجزائري الرسمي ، اليوم، السبت، أن مريم مرداسي ، وزيرة الثقافة الجزائرية قدمت استقالتها اليوم من منصبها إلى الرئيس المؤقت عبد القادر بن صالح ، الذي قبلها.

جاءت إقالة وزيرة الثقافة الجزائرية على خلفية مصرع خمسة من الشباب ، وإصابة العشرات في حادث التدافع الذي وقع بحفلة مغني “الراب ” سولكينج ، الذي أقيم مساء،الخميس، الماضي باستاد” 20 أغسطس ” في (الجزائر) العاصمة، كان ينظمه “الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة” التابع لـ وزارة الثقافة.

وكانت السلطات الجزائرية قدأعلنت مصرع خمسة أشخاص نتيجة التدافع الذي وقع في حفل المغني “سولكينج”، تتراوح أعمارهم ما بين 20 و 25 عاما ، فيما قامت عناصر “الحماية المدنية ” بتقديم إسعافات أولية لـ 86 شخصا آخرين ونقل 32 آخرين إلى أحد المستشفيات بالعاصمة الجزائرية.

تعرف على أول «متحدثة رسمية» بالمملكة العربية السعودية

كان رئيس الوزراء نور الدين بدوي، أقال أمس الجمعة، سامي بن الشيخ الحسين، المدير العام للديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة، الجهة المنظمة للحفل الغنائي.

وأمر القضاء الجزائري بإجراء تحقيقات معمقة لمعرفة ملابسات الحادث وتحديد المسؤوليات.وقع الحادث خلال تجمع الجماهير، في مكان الحفل، أمام أحد مداخل ملعب “20 أغسطس” الرياضي.

تسبب الازدحام، في عمليات تدافع، أودت بحياة شابين وفتاتين، وإصابة نحو 21 آخرين.

وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، نقلت عن مصادر محلية قولها، إنه تم نقل الضحايا إلى إحدى مستشفيات العاصمة الجزائر.

مواقع جزائرية محلية، قالت إنّ الملعب كان ممتلئاً قبيل انطلاق الحفل بساعة، فيما كان بعض العالقين في الخارج يحاولون الدخول.

المغني “سلوكينغ” هو صاحب أغنية “الحرية”، التي انتشرت بين صفوف المتظاهرين، وأصبحت بمثابة النشيد الوطني للحراك الشعبي.

طرحت الأغنية في مارس/آذار الماضي، بعد أقل من شهر على بدء المظاهرات الكبرى في 22 من فبراير/ شباط ضد الرئيس عبد العزيز بوتفليقة.

 

 

الرابط:
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق