أهم الأخبارالأخبار

رسميًا.. وزيرة الصحة تنجو من سحب الثقة بالبرلمان

جهاد علي

أعلن رئيس مجلس النواب، الدكتور علي عبدالعال، غلق باب المناقشة في سحب الثقة من الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، لعدم وجود عدد من مقدمي الطلب في الجلسة العامة للمجلس اليوم الثلاثاء.

وأكد رئيس مجلس النواب، الدكتور عبدالعال في كلمته بالجلسة، أن اللائحة الداخلية للمجلس تشترط حضور جميع مقدمي طلب سحب الثقة للتصويت عليه، وهو ما يعتبر تنازلاً منهم عن الطلب، وإخلالا بالنصاب المطلوب للتصويت.

وأضاف عبد العال أن (المادة 227) من اللائحة الداخلية للمجلس تنص على أنه: “مع مراعاة ما ورد فى المادة 224 من هذه اللائحة يعرض الرئيس الطلب باقتراح سحب الثقة على المجلس عقب مناقشة استجواب مُوجه إلى من قُدِّم طلب سحب الثقة منه، وبعد أن يتحقق من وجود مقدمى الطلب بالجلسة، ويعتبر عدم وجود أحدهم بالجلسة تنازلا منه عن الطلب. ويؤذن بالكلام لاثنين من مقدمى الاقتراح، ثم تجرى المناقشة فى الطلب إذا رأى المجلس محلا لذلك”.

كما تنص (المادة 224 ) على أنه يعتبر عدم حضور مقدم الاستجواب الجلسة المحددة لمناقشة استجوابه سحبًا للاستجواب.

برلمانية تطالب بمحاسبة وزيرة الصحة بتهمة إهدار حياة المصريين

قالت عضو مجلس النواب، مي محمود، أن وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، لا تستحق أن تكون مسئولة عن صحة وحياة المواطنين، وذلك بسبب حالة الإهمال التي تعاني منها كل المستشفيات على مستوى الجمهورية.

وخلال الجلسة العامة للبرلمان، حيث تم النظر  على أول استجواب في تاريخ المجلس الحالي، والموجه لوزيرة الصحة بسبب انهيار الخدمات الصحية بمستشفى بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة.

وتابعت النائبة،  لابد من محاسبة وزيرة الصحة بتهمة إهدار حياة الكثير من المصريين، ويجب علينا لا يقف هذا الأمر عند ذلك.

وأشارت النائبة مي محمود،  إلى أن حديث الوزيرة بإجرائها زيارات لكل المستشفيات على مستوى الجمهورية غير صحيح، موضحة: “لو كانت تمر بالفعل على المستشفيات لما وصل إلى حال الصحة في مصر إلى هذا الشأن”.

وزيرة الصحة: أهالي بولاق الدكرور حصلوا على خدمات صحية من «المبادرات الرئاسية»

أكدت وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد، في وقت سابق،  أن 100% من مواطنى حى بولاق الدكرور التابعة لمحافظة القاهرة، تم حصولهم على خدمات طبية من وزارة الصحة من خلال المبادرات الرئاسية، والتي كانت بالعلاج المجان.

وأوضحت وزيرة الصحة قائلة: “أنها لا تكتفي بالتقارير فقط بل سوف تنزل بنفسها إلي الشارع لمتابعة وتنفيذ كافة المبادرات ومنها 100 مليون صحة”، مشيرة إلى أنها: “دخلت كل النجوع والقرى في مصر خلال مبادرة 100 مليون صحة، ووصلت لأماكن منحدره وفى بعض المناطق، وذلك حرصًا على تقديم الخدمة الطبية لكافة المواطنين”.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق