أهم الأخبارالأخبار

رسميًا.. وصول قوات تركية إلى ليبيا

إسراء عبدالفتاح

أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، صباح اليوم الأربعاء، أنه إرسال قوات عسكرية تركية إلى ليبيا، لدعم حكومة الوفاق الليبية، بقيادة السراج.

وأضاف خلوصي أنه يوجد الآن فريق تركي يعمل في ليبيا، مؤكدًا أن من السابق لأوانه التحدث في أمر أنهيار وقف إطلاق النار في ليبيا، حسبما أكدت “رويترز”.

ويشار إلى أن خليفة حفتر، قائد الجيش الليبي، رفض توقيع اتفاقية في موسكو مكونة من عشرة بنود، مع فائز السراج، لمنع إطلاق النار، وقام بمغادرة موسكو دون التوصل لاتفاق.

الجيش الوطني الليبي: تركيا أرسلت لحكومة السراج أسلحة ومدرعات عسكرية

أعلن الجيش الوطني الليبي، في وقت سابق،  عن رصده عدة شحنات من الأسلحة و المدرعات والمعدات العسكرية التركية، والتي وصلت إلى نقاط حدودية تسيطر عليها حكومة السراج.

و أكد الجيش الليبي في بيان أصدره اليوم السبت، أن المعدات والذخائر التي تم رصدها، خُزنت في مواقع عديدة منها الكلية الجوية بمدينة مصراتة.

بيان شديد اللهجة من الجامعة العربية بشأن استهداف الكلية العسكرية بليبيا

أدانت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، الهجوم الذي تم شنه على منطقة الهضبة في العاصمة الليبية طرابلس.

كما أعربت الأمانة عن تعازيها لأسر ضحايا هذا الإستهداف، والدعاء للمصابين بالشفاء العاجل.

شاهد فيديو الإستهداف ..

أدانت المملكة العربية السعودية التدخل التركي في الشأن الليبي، رافضة قرار البرلمان بإرسال قوات عسكرية إلي ليبيا.

وأضاف بيان الخارجية السعودية أن المملكة تعتبر هذا القرار بشأن التدخل التركي انتهاك لقرارات مجلس الأمن الصادر بخصوص ليبيا، كما يعتبر مخالفة للموقف العربي الذي تم الإتفاق عليه في مجلس جامعة الدول العربية 31 ديسمبر 2019.

وتضمن البيان قول الخارجية : « تؤكد المملكة أن هذا التصعيد التركي يشكل تهديداً للأمن والاستقرار في ليبيا وتهديداً للأمن العربي والأمن الإقليمي، كونه تدخلاً في الشأن الداخلي لدولة عربية في مخالفة سافرة للمبادئ والمواثيق الدولية»

بيان عاجل من «كبار العلماء» بشأن التدخل العسكري في ليبيا

أصدرت هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، السبت الماضي ، بيانًا بشأن التدخل العسكري من دول العالم في ليبيا، معربة عن رفضها التدخلات والمناوشات التي تجر العالم نحو الحروب.

وأضاف البيان أن أي تدخل في شأن الأراضي الليبية يعتبر فساد في الأرض، وتعاقب الأحداث الدامية في ليبيا سيؤدي إلي إزهاق مزيد من الأرواح البريئة

شاهد ..

وتضمن البيان ما يلي : « أي تدخل خارجي على الأراضي الليبية هو فساد في الأرض ومفسدة لن تؤدي إلا إلى مزيد من تعقيد الأوضاع في ليبيا وإراقة المزيد من الدماء وإزهاق الأرواح البريئة ، وأنه يجب  على العالم أجمع وفي مقدمته الدول الإسلامية والمؤسسات الدولية المعنية بحفظ السلم والأمن الدولي منع هذا التدخل قبل حدوثه؛ ورفض سطوة الحروب التي تقود المنطقة والعالم نحو حرب شاملة».

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق