رضا عبد العال: لو موصلتش المنتخب لكأس العالم هشرب سم

0

أحمد محسوب نجدي

أكد رضا عبد العال نجم الأهلي والزمالك السابق، إذا قام بتولى قيادة المنتخب الوطني، سيصل به إلى أعلى مكانة في كرة القدم ويحقق إنجازات كبيرة من خلال ادارته.

وقال رضا عبد العال، في تصريحات عبر إذاعة برنامج “ملعب 9090”: “لو مسكت منتخب مصر هاخد بطولة أفريقيا وأوصل كأس العالم في اقل جهد”.

واضاف رضا عبد العال لاعب الأهلي والزمالك السابق: ” بعد الحصول علي قيادة الفراعنة ومحصلش المنتخب على كأس العالم هشرب سم، وأنا مسئول عن كل كلمة بقولها”.

وعلى جانب آخر الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة بالفريق “عبد المنعم التراس” رئيس الهيئة العربية للتصنيع، بمقر رئاسة العربية للتصنيع، وبحثا الجانبان الخطوات التنفيذية للإسراع بتنفيذ مراحل مبادرة “دراجتك …صحتك” وفقا لمعايير الجودة العالمية.

 

تأتي تلك المباحثات في إطار التعاون المثمر بين الجانبين في المشروع القومي، الذي أطلقته وزارة الشباب والرياضة للمجتمع المصري تحت شعار  «دراجتك… صحتك».

 

وخلال اللقاء أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة إلى نجاح مبادرة ” دراجتك.. صحتك ” انطلقت من رؤية القيادة السياسية والتوجيهات الخاصة بتبني المبادرات الخاصة بالحفاظ على صحة المواطنين ولياقتهم البدنية.

 

وأشار ” صبحي ” أن وزارة الشباب والرياضة بدأت في التنفيذ الفوري لتكليفات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتوسع فى طرح الدراجات من خلال مبادرة “دراجتك.. صحتك ، وتطويرها لتناسب جميع الاحتياجات سواء الممارسة الرياضية أو التنقل للمسافات اطول نسبيا ً والخاصة بالعمل أو المدارس والجامعات للطلاب، وذلك في ظل الظروف الخاصة بفيروس كورونا المستجد والإجراءات الاحترازية المطلوبة في التباعد الاجتماعي، ولما لها من عوائد قوية على البنية الصحية للشباب المصري، وأضاف “صبحي” إلي أهمية مبادرة “دراجتك… صحتك“، والتي تأتي أيضًا تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية لمختلف الألعاب الرياضية في جميع مدن وقرى محافظات الجمهورية، وجعلها أسلوب حياة للمواطن المصري ، مؤكداً أن وزارة الشباب والرياضة تقدم تسهيلات للأسرة المصرية للحصول على الدراجة الخاصة من خلال المؤسسات المصرفية الوطنية المصرية، كما أكد وزير الشباب والرياضة على تخصيص عدد من دراجتك صحتك للمرأة، تشجيعًا لها لممارسة الرياضة بطريقة سليمة وأمنة.

 

وأوضح وزير الشباب والرياضة، أن مبادرة «دراجتك… صحتك» تهدف إلي تشجيع المواطنين علي ممارسة الرياضة وترتكز علي محورين أساسيين الأول يتمثل في تحسين اللياقة البدنية والصحية للمواطن من خلال إستخدام «الدراجة الهوائية»، والمحور الثاني يرتكزعلى أن «الدراجة» تُعد وسيلة إنتقال صديقة للبيئة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.