رغم رفع الغياب.. التعليم تؤكد استمرار الدراسة

0

 

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استمرار الدراسة لمدة ثلاث أسابيع من اليوم.

وقالت  الوزارة أن امتحانات الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل تكون بدءاً من يوم الأحد الموافق 10 يناير 2021 وحتى نهاية الفصل الدراسى الأول، وذلك ليكون هناك مساحة كافية لإعداد جداول امتحانية تتيح تطبيق الإجراءات الاحترازية من خلال التباعد الاجتماعي بين الصفوف.

وأوضحت الوزارة أن تقييم الطلاب يكون طبقًا لمحتوى المقرر حتى نهاية الفصل الدراسى الأول كامًلا من خلال اختبار تحريرى وفق مواصفات الورقة الامتحانية المعدة لذلك سلفًا بلجان امتحانية مراقبة ومؤمنة، من الصف الرابع الابتدائى وحتى الصف الثانى الإعدادى تُعقد الامتحانات على مستوى المدرسة، والصف الثالث الإعدادى تُعقد الامتحانات على مستوى المديرية، وتعقد امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى إلكترونيًا حسب جدول سوف تعلنه الوزارة لاحقًا.

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم قررت عدم  احتساب الأيام الباقية من الفصل الدراسى الأول ضمن أيام الغياب – لمن يرغب فى ذلك – مع استمرار فتح المدارس أمام الطلاب الراغبين فى الحضور واستمرار العمل بمجموعات التقوية.

جاء ذلك في كتابا دوريا أصدره الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، وحمل الكتاب الدوري رقم (9) بتاريخ 2020/12/20، بِشأن نظام التقييم والدراسة خلال الفترة المتبقية من الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2021/2020.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.