غير مصنف

ضبط 784 مخالفة تموينية بقنا

يوسف ابوالوفا

قاد المهندس نبيل الطيبي السكرتير العام لمحافظة قنا حملة تموينية مكبرة بمركزي قنا ودشنا علي عدد من المخابز البلدية والاسواق ومحال الجزارة ومحطات الوقود ضمن حملة موسعة علي مستوي مراكز المحافظة التسعة، تم من خلالها ضبط 784 مخالفة تموينية مختلفة، جاء ذلك بالتنسيق بين مديريتي التموين والصحة وإدارتي البيئة والأمن الصناعي ومجالس المدن ، رافقه أحمد السيد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية.

فاجأ السكرتير العام لمحافظة قنا بتفقد عددا من المخابز البلدية للاطمئنان على سير العمل بها والالتزام بالمواعيد، والتأكد من جودة الخبز المقدم للمواطنين ومطابقته للمواصفات القياسية من حيث الجودة والوزن المقرر، والوقوف على أى مخالفات أو شكاوى من قبل المواطنين ، مشددًا على ضرورة الاهتمام بنظافة المعدات المستخدمة في تجهيز الخبز وضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين لحماية المواطنين من الغش التجارى .

كما فاجأ عددا من محال الجزارة للتأكد من صلاحية اللحوم المعروضة بها وأسعار البيع للمواطنين والتأكد من الذبح داخل المجازر الحكومية للحفاظ علي صحة وسلامة المواطنين ، كما تفقد محطات الوقود وأطمئن علي كميات المواد البترولية الواردة للمحطات .

ومن جانبه أوضح السكرتير العام لمحافظة قنا أن الحملة التموينية المكبرة أسفرت عن ضبط عدد 784 مخالفة بمراكز المحافظة، شملت 231 بقطاع التموين و 83 مخالفة بقطاع البيئة وعدد 20 مخالفة بقطاع الصحة بالإضافة إلى 113 مخالفة نظافة وفى قطاع الإشغالات تم ضبط 230 مخالفة و107 مخالفة لمحلات تجارية بدون ترخيص .

وأضاف وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بأن حملات الرقابية التموينية على الأسواق مستمرة بشكل دوري لضبط الأسعار ومنع تلاعب التجار ، وكذا ضبط السلع مجهولة المصدر ، والمنتهية الصلاحية لحماية حقوق المستهلك ، والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى