غير مصنف

غدا.. انطلاق الاجتماع الرابع للجنة الوزارية لسلامة الأغذية بـ«التعاون الخليجي» في مسقط


مسقط : عبد الله تمام

تترأس سلطنة عمان، غدا الاثنين، الاجتماع الرابع للجنة الوزارية لسلامة الأغذية بدول مجلس التعاون الخليجي، الذي تستضيفه السلطنة، ويعقد في مقر الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي بمسقط.
وذكرت وكالة الأنباء العمانية اليوم الأحد، أنه من المقرر أن يناقش الاجتماع جدول متابعة القرارات الصادرة عن اللجنة الوزارية في الاجتماع الثالث والدليل الخليجي للرقابة على الأغذية المستوردة وآلياته، إلى جانب مناقشة قانون (النظام) الغذاء الموحد لدول مجلس التعاون الخليجي ولائحته التنفيذية، وفعاليات اليوم الخليجي لسلامة الأغذية للعامين 2017 و2018، إضافة إلى الخطة الاستراتيجية للجنة الخليجية لسلامة الأغذية (2019-2022) وتوحيد آلية حظر ورفع الحظر على استيراد اللحوم ومنتجاتها.
وأضافت الوكالة أن انعقاد الاجتماع يأتي تعزيزًا للجهود المشتركة، وترسيخ علاقات التعاون بين دول مجلس التعاون الخليجي في مجال تطوير النظم والإجراءات المتعلقة بسلامة الأغذية بدول المجلس.
يشار إلى أنه عقد اليوم، في مسقط، الاجتماع الرابع للجنة التحضيرية لوكلاء الوزارات المعنية بسلامة الغذاء بدول المجلس، حيث استعرض الموضوعات السابقة والتحضير لمناقشتها واعتمادها في الاجتماع الوزاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى