أهم الأخباراخترنا لك

روسيا تعلق دخول مواطني جمهورية الصين الشعبية عبر حدودها

إسراء عبدالفتاح

كشفت غرفة عمليات منع انتشار فيروس كورونا الجديد على الأراضي الروسية عن تعليق دخول المواطنين الصينيين عبر الحدود الروسية الصينية سواء للعمل أو الدراسة ابتداء من أولى ساعات يوم الخميس المقبل.

وتضمن بيان غرفة عمليات منع انتشار فيروس كورونا الجديد على الأراضي الروسية: «يُعلق مؤقتا دخول مواطني جمهورية الصين الشعبية عبر الحدود مع روسيا الاتحادية ابتداء من الساعة 00:00 من يوم 20 فبراير، سواء بهدف العمل أو الدراسة أو السياحة أو لأغراض شخصية».

ارتفاع وفيات فيروس كورونا لـ1800 حالة في الصين

أعلنت السلطات الصينية، عن آخر إحصائيات للوفيات بسبب «فيروس كورونا»، حيث وصل عدد الضحايا إلى حوالي 1800 شخص في الصين، بعد وفاة 93 شخصًا في مقاطعة هوبي.

وقالت السلطات الصحية أيضًا إنه ظهر ما يقرب من 1807 إصابة جديدة بـ«فيروس كورونا»، في مقاطعة هوبي التي بدأ انتشار الوباء منها، وجاء ذلك بعد إحصائيات أمس الاتنين.

ويذكر أن تجاوزت الصين عدد الإصابات لـ71 ألف شخص، بينما اعتبرت السلطات الصينية، انتشار فيروس كورونا المستجد، بدأ في ضبطه، حيث بدأ عدد المصابين الآن خارج مقاطعة هوبي تتراجع يومًا بعد يوم.

لجنة الصحة بالصين

والسلطات الصينية، أعلنت عن عدد الوفيات نتيجة فيروس كورونا، إلى 1765 والمصابين إلى 58182 شخصًا، وجاء ذلك وفقًا لفضائية «سكاى نيوز عربية» في خبر عاجل .

وكشفت منظمة الصحة العالمية عن الموعد المتوقع لطرح أول لقاح ضد «فيروس كورونا» المنتشر في العالم.

وقال المدير العام للمنظمة، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، إن أول لقاح ضد فيروس كورونا الجديد لن يكون متاحًا قبل 18 شهرًا، وأوضح أن كل شئ فى الوقت الحالي يتعين باستخدام الأسلحة المتاحة، وجاء ذلك وفقًا “رويترز”، مشيرا إلى أن فيروس كورونا الجديد سيحمل اسم «كوفيد-19».

وذكرت السلطات الصحية في الصين، أن حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا في الصين، تخطى حاجز الألف للمرة الأولى ليصل إلى 1016 شخصًا.

كما ذكرت لجنة الصحة الوطنية ببكين، أن عدد الوفيات ارتفع بعد تسجيل 108 حالات خلال يوم الاثنين، حسبما نقلت وكالة بلومبرج للأنباء.

وسجلت مقاطعة هوبي، بؤرة انتشار الفيروس، 103 حالات وفاة يوم الاثنين، مقارنة بـ 91 حالة في اليوم السابق، إلا إنه سجل 2097 إصابة جديدة، وهو أقل معدل إصابة يومي منذ مطلع الشهر الجاري.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق