رياضة

ريال بالروساليدا للتتويج وبرشلونة يعول على مالقا

 

يحلمُ ريال مدريد بالعودةِ بنقطةِ التعادلِ من أرض مالقا اليوم للتتويج بلقبه 33 والأول منذ عام 20122 في الدوري الإسباني لكرةِ القدم، في حين ينتظرُ غريمهُ ومطاردهُ برشلونة خدمة من الفريقِ الأندلسي للحفاظِ على لقبهِ مرةً ثالثة على التوالي.

ويحل ريال المتصدر برصيد تسعين نقطة على مالقا  اليوم  في المرحلة 38 الأخيرة، في حين يستقبل برشلونة الثاني برصيد سبع وثمانين نقطة  على ملعبه “كامب نو” إيبار 
وستكفي نقطة التعادل للريال لضمانِ لقب الليغا، بينما يتعين على برشلونة، بطل الدوري 24 مرة، التغلب على إيبار وانتظارُ مفاجأةٍ تتمثل في فوز مالقا على الريال، كي يتعادلَ مع الأخير بالنقاط ويتفوقَ عليهِ بفارقِ المواجهات المباشرة.

ويسير ريال بخطى ثابتة نحو تحقيق ثنائية نادرة (الليغا ودوري أبطال أوروبا) وذلك للمرة الأولى منذ عام 1958 (سيلتقي يوفنتوس الإيطالي في نهائي المسابقة القارية في الثالث من يونيو/حزيران المقبل في كارديف)، إذ حقق خمسة انتصارات على التوالي، آخرها الأربعاء على مضيفه سلتا فيغو 4-1 في مباراة مؤجلة. أما برشلونة، فيبحث بدوره عن ثنائية أخرى، إذ بلغ نهائي الكأس المحلية ويلتقي ألافيس في النهائي في 27 مايو/أيار الحالي.

ومن المقرر أن يعود الثنائي سيرجي روبرتو وجيرارد بيكيه للمشاركة مع الفريق بعد انتهاء إيقاف الأول وعودة الثاني من الإصابة، ويمكن أن يغيب خافيير ماسكيرانو عن المباراة بسبب مشكلة في الفخذ، حيث أصيب خلال مباراة الفريق التي فاز بها على لاس بالماس بداية الأسبوع.  وستكون مباراة ريال على ملعب “لا روساليدا” نقطة الارتكاز في المرحلة، حيث يقود مالقا المضيف ميتشل لاعب ريال السابق.

 

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق