أهم الأخباررياضة

ريال مدريد يحول ملعبه إلى مستشفى لمواجهة كورونا

محمود سليمان

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، عن استخدام جزء من ملعبه الخاص ، سانتياجو برنابيو، لتوفير بعض الأدوات الطبية اللازمة فيه، لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد- 19”.

وأعلن النادي الملكي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أنه سيتم السماح باستخدام مساحة مركزية كبيرة من البرنابيو، وذلك لتوفير كافة الأدوات الطبية اللازمة فيه من أجل مكافحة الوباء المنتشر.

وكان الاتحاد الإسباني لكرة القدم، أعلن منذ أيام، إيقاف الليجا لأجل غير مسمى، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

ويتصدر برشلونة، جدول ترتيب الليجا الإسبانية برصيد 58 نقطة، بفارق نقطتين عن ريال مدريد، الوصيف.

من جانبه أعلن نجم ريال مدريد ومنتخب إسبانيا سيرجيو راموس، تعاونه مع منظمة الأمم المتحدة العالمية «اليونيسيف» للمساعدة في منع تفشي فيروس كورونا المستجد.

وصرح قائد الريال راموس لصحيفة «ماركا» الاسبانية وقالت: «أنا سفير لدى منظمة اليونيسيف وقمنا بشئ لتقديم المساعدة وحاولنا توفير دعم مادي لأجل توفير المعدات الضرورية في المستشفيات للقضاء على الفيروس».

وتابع: «أن منظمة الأمم المتحدة، ملتزمة بجلب المعدات الطبية وإيصالها الي كل من يحتاج المساعدة والجميع مدعو لتقديم المساعدة في هذه المبادرة ، وفي النادي قمنا بمعاملتنا بشكل لائق ووجهنا إلى القيام بتدريبات في المنزل مع العزل وتنظيم الأكل والتطهير وأخذ الراحة المناسبة».

واختتم راموس قائلًا: «كرة القدم شيء ثانوي غير مهم على الإطلاق في الوقت الحالي والسؤال عنه ليس في وقته».

كورونا يخترق توتنهام ويسجل أول حالة

أعلن تقرير صحفي بريطاني، إصابة كليف ألين نجم منتخب انجلترا وتوتنهام الإنجليزي السابق، إصابته بفيروس كورونا المستجد، عقب خضوعه لاختبار الفيروس، والذي أثبت إيجابيته.

وقال كليف ألين، في تصريحات نقلتها “ذا صن” البريطانية، إنه شعر بأعراض الأنفلونزا العادية، ولكن الأمر تطور إلى حد كبير وزادت أوجاعه، ليخضع للفحوصات الطبية يوم 19 مارس الماضي، قبل أن تثبت التحاليل اليوم إصابته.

أرسل السويسري رينه فايلر المدير الفني للنادي الأهلي برنامجا تدريبيا للاعبي الفريق عبر مواقع التواصل الاجتماعي “واتس آب”، ليقومون بتأديته خلال فترة الأجازة للحفاظ على لياقتهم البدنية ومنحهم الحد الأدنى من الاستعداد البدني قبل استئناف تدريبات الفريق مرة أخرى.

ويراقب فايلر المدير الفني للاعبين للالتزام بتنفيذ التدريبات المنزلية، حيث أنه تم التنبيه على جميع اللاعبين أنه سيتم استخدام حزام الجي بس أس، بعد عودتهم مباشرة من الأجازة لقياس مدى التزام كل لاعب بتنفيذ البرنامج التدريبي المنزلي.

حيث يقيس الحزام السرعات التي تم حرقها المنفذة من قبل اللاعبين، وبذلك يتم حساب وقياس مدى التزام كل لاعب بالتعليمات.

كما وضع فايلر أيضا برفقه مدرب الأحمال البدنية برنامج خاص ضمن البرنامج التدريبي المنزلي، بأداء تدريبات البطن والظهر بانتظام، وأيضا المواظبة على الجري في المنزل أو في الشارع حفاظا على اللياقة البدنية.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق