تقارير و تحقيقاتحوادث

زرعوا المدرسة بانجو.. التفاصيل الكاملة وراء العثور على أشجار بانجو بمدرسة بالمنصورة

سامح الألفي – نورا سعد

تجرى نيابة مركز المنصورة، التحقيق مع عامل ومدرس بمدرسة “بلجاي الابتدائية”، التابعة لإدارة غرب المنصورة التعليمية، فى محافظة الدقهلية بتهمة زراعة البانجو في فناء المدرسة داخل “أصيص” زينة.

و بالتحقيق تم التحفظ على “أمين مكتبة” المدرسة عقب توجيه تهمة القيام بزراعة أشجار نبات البانجو المخدر داخل فناء المدرسة، لحين ورود تحريات المباحث حول الواقعة، وجار ضبط مدرس آخر، جاء ذلك بعد العثور على 26 شجيرة مزروعة بنبات البانجو داخل المدرسة.

واستمعت النيابة العامة لأقوال مديرة مدرسة بلجاي الابتدائية، والتى أكدت أنها فور سماعها حديث يدور بين أمين المكتبة، ومشرف الوسائل بالمدرسة عن أن البذور التى ألقوها فى فناء المدرسة داخل “أصيص”زينة من الكاوتش بالمدرسة أنبتت نبات البانجو المخدر، قامت بإبلاغ الشرطة على الفور.

وبسؤال عامل المدرسة اتهم اثنين من المدرسين بقيامهم بزراعة البانجو بعد أن سمعهم يتحدثون أن نبات بانجو هو الموجود داخل”أصيص” زينة بالمدرسة، وعلى الفور أبلغ قسم أول المنصورة ضد الأمين والمدرس.

ترجع أحداث الواقعة إلى تلقى اللواء رأفت عبد الباعث، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء مصطفى كمال، مدير مباحث الدقهلية يفيد بورود بلاغ للعميد طارق عبدالهادى، مأمور مركز شرطة المنصورة، بعثور “عبد العزيز.ع “، عامل بمدرسة بلجاى الابتدائية، على شجر لنبات البانجو داخل مدرسة.

وعلى الفور وجه اللواء رأفت بفحص البلاغ، وأمر اللواء مصطفى كمال، مدير مباحث المديرية، بعمل التحريات اللازمة لكشف ملابسات الواقعة.

وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى المدرسة برئاسة المقدم أحمد توفيق، رئيس مباحث مركز المنصورة، إلى مكان البلاغ وبالفحص تم العثور على 26 شجيرة مزروعة بنبات البانجو داخل المدرسة.
وتم التحفظ عليها وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأمرت النيابة العامة بالتحفظ على المتهمين لحين ورود تحريات المباحث، مع انتداب الطب الشرعى لبيان نوع النبات المزروع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى