أهم الأخبارمحافظات

زلزال بقوة 4.3 ريختر يضرب مدينة نويبع بجنوب سيناء

جهاد علي

تعرضت مدينة نويبع بمحافظة جنوب سيناء، اليوم الأحد، لهزة أرضية صغيرة، وشعر بها عدد كبير من المواطنين.

وأجرى اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، من خلال مركز عمليات المحافظة، إتصالًا هاتفيًا بمركز الزلازل لمعرفة قوتها ومركزها.

وأوضح رئيس مدينة نويبع، علي الشحات، أن المدينة تعرضت لهزة أرضية خفيفة لم تستغرق سوى ٧ ثواني.

وأضاف علي الشحات، أنه تم التواصل مع جميع المرافق الحيوية بالمدينة وعلى رأسها ميناء نويبع البحري، للاطمئنان على الخسائر أو نتائج الزلزال، مؤكدًا أنه لا خسائر في الأرواح أو المنشآت.

وأوضح رئيس المدينة، أنه حتى الآن لم تصدر أي بيانات بشأن تحديد قوة ومقياس الزلزال الذي ضرب المدينة.

والجدير بالذكر، أن مدينة نويبع، تقع على خليج العقبة، وهو أحد المناطق التي تتعرض كل فترة لهزات أرضية بسب تكوينه الجيولوجي.

معهد البحوث الفلكية

والجدير بالذكر أعلن معهد البحوث الفلكية، أيضًا أن محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل سجلت هزه أرضية على بعد 20 كم شرق مدينة نويبع، شرق خليج العقبة.

وأوضحت بيانات الهزة أن تاريخ الحدوث الساعة ٧ صباحا بالتوقيت المحلي، بقوة 4.3 درجة على مقياس ريختر، على خط العرض 28.9587° شمالا، وخط الطول 34.8517° شرقا، العمق: 18 كم.

وأكد المعهد أنه لم يصله إفادة بوقوع أي خسائر أو إصابات..

اقرأ أيضًا 
الصحة العالمية: من الصعب عودة فيروس كورونا للمتعافين

وأوضح المكتب الاقليمى لشرق المتوسط  بمنظمة الصحة العالمية أن بعض الدول لا تستطيع السيطرة على انتشار فيروس كورونا بسبب أن الفيروس مرتبط بالانتشار المجتمعى وهو ما يدفع الدول لاتخاذ عدد من الاجراءات الاحترازية.

جاء ذلك فى مداخلة هاتفية له على قناة dmc الفضائية، أكد فيها أنه من الصعب عودة فيروس كورونا للمتعافين منه وفق النتائج والإحصائيات الموجودة لدى المنظمة.

وقال إنه قد تكون هناك حالات قليلة لم تتعاف بشكل كامل منه نتيجة لعدم خضوعها للتحليل عدة مرات للتأكد من سلبية النتيجة، موجها بضرورة إجراء تحليل PCR مرتين متتاليتين، ويفصل بينهما 24 ساعة للتأكد.

و قال رئيس فريق إدارة مخاطر العدوى بمنظمة الصحة العالمية، الدكتور عبدالناصر أبو بكر، إن فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، يخترق المناعة، مشيرًا إلي أن تباين عدد الحالات المصابة بالفيروس حول العالم لا يعني أن مناعة الأفارقة أفضل منها في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق