أهم الأخباراخترنا لكتحقيقات

“زمايلي ماتوا”.. قصص حزينة من انهيار برج على ضفاف النيل بأوسيم – (صور)

صابر عاطف
ما إن سمع “إبراهيم”، (30 سنة)، صوت “طقطقة”، في البرج الذي يعمل عليه عدد من العمال أثناء إحلاله، داخل شركة كهرباء قرية سقيل، بمنطقة أوسيم، حتى هرع إلى زملاءه، لمحاولة النجاة بهم، وفي حين نجح عدد من العمال الابتعاد عنه، لكن حاصر الموت 4 آخرين كانوا على بعد 25 مترًا من البرج والذي سقط فوقهم ويصيب 3 آخرين.

“اليوم” انتقل إلى موقع البرج المنهار، بقرية سقيل بمنطقة أوسيم في الجيزة، لسماع روايات الناجين وشهود العيان على الحادث والذي راح ضحيتها 4 عمال فيما أصيب 3 آخرون.

تولت إحدى شركات المقاولات فك برج جهد 220 كيلو/ فولت غير مستخدم داخل محطة غرب القاهرة لإنتاج الكهرباء، استمر العمل 10 أيام داخل الشركة، وكادت المهمة على الانتهاء، الذي يبلغ ارتفاعه نحو 110 أمتار، لكن تبدلت بعدما انهار البرج على العمال.

ما إن سمع الجميع صوت الارتطام هرع لنجدة العمال الذين سقطت عليهم أجزاء البرج، واتصل المسؤول بالجدة، التي أخطرت بدروها غرفة عميات الحماية المدنية وقسم شرطة أوسيم.

“كنا شغالين وكل واحد طالع على برج، وفجأه سمعت صوت طقطة، صرخت بعلو صوتي علشان العمال تاخد بالها”، قالها “إبراهيم”، قبل أن يكمل في حزن، “محدش لحق يعمل حاجة”.

وأضافت “إبراهيم”: بدأ العمال يشعرون بالقلق، خاصة أن الأمر كان يزداد سوءًا كل لحظة بعد فك الأربطة، الأمر الذي دفع أحد العمال، قائلًا: “انزلوا البرج هيقع”.

لم يكمل العامل صرخاته لزملاءه المتواجدين بالأعلى، حتى هرول بعيدًا عن السقوط، وقبل الوصول إلى بر الأمان انهار البرج بزملاءه، “البرج وقع على ضفاف النيل والحديد كان رابط على أجثام زملائي ومعرفناش نشيلهم إلا لما جاءت الحماية المدنية وشالتهم معانا”.

“زملائي ماتو قدام عنينا ومحدش عرف يعمل حاجة”، كلمات اندفعت من حلق العامل والدموع تنهمر على خديه، مكملا، “مكناش فينا أعصاب نعمل حاجة المنظر كان فظيع”.

نجح فرق الإنقاذ في إجلاء جثامين الضحايا الأربعة، ونقل المصابين الثلاث إلى مستشفى أوسيم المركزي لتقديم الرعاية الطبية اللازمة.

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية بالجيزة، التفاصيل الكاملة في ملابسات سقوط برج كهرباء أثناء إحلاله بمنطقة أوسيم.

وتبين من التحريات الأولية، أن عمال أحد شركات المقاولات كانوا يعملون لفك البرج المنهار والذي يبلغ ارتفاعه “١١٠ متر” حيث تمكنوا من إحلال مسافة ٨٥ مترًا من البرج.

وشرحت التحريات أن العمال سقطوا من ارتفاع ٢٥ مترا حال استكمال فك الجزء المتبقي من البرج، وهو ما أدى إلى مصرع ٤ من بينهم وإصابة ٣ اخرين.

وشرحت التحريات أن المتوفين هم: كريم محمد إبراهيم ٢٨ طلخا الدقهلية، وأحمد إبراهيم مدين سن ٢٢ طلخا الدقهلية، وأبو الوفا أسعد ٣٥ الصبريات دشنا قنا، وإبراهيم محمد عبدالرحمن ٣٣ الصبريات دشنا قنا.

وكانت تحريات الأجهزة الأمنية بالجيزة كشفت ملابسات سقوط برج كهرباء في أوسيم وأشارت التحريات أن الحادث أسفر عن مصرع 4 أشخاص وإصابة شخصين.

تلقي اللواء محمد الشريف مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة إخطارا بانهيار برج كهرباء انتقلت علي الفور قوات أمن الجيزة برئاسة اللواء محمود السبيلي مدير الإدارة العامة للمباحث والعميد عمرو طلعت رئيس قطاع مباحث شمال الجيزة وتبين من الفحص أن البرج المنهار تابع لشركة كهرباء سقيل بأوسيم وأثناء قيام عمال الصيانة بعمل إحلال وتجديد انهار جزؤ متبقي من البرج.

وأسفر الفحص الأولي عن أن الحادث خلف 4 متوفين و2 مصابين وتجري عملية الفحص النهائي والحصر لأعداد الضحايا، وانتقلت قوات الإنقاذ البري بإدارة الحماية المدنية بالجيزة لرفع أثار الحادث.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق