زيادة الإقبال بآخر أيام الإعادة داخل بني سويف

0

شهدت جولة الإعادة للمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب في يومها الثاني أمس سباقا محموما بين 16 مرشحًا للفوز بـــ 8 مقاعد فردية، من خلال حشد الناخبين داخل الميكروباصات والتكاتك وصولا إلى اللجان ، وحثهم على المشاركة والتصويت في الانتخابات.

حيث فتحت اللجان الانتخابية أبوابها منذ الصباح لاستقبال الناخبين، والذين يبلغ إجمالي عددهم نحو مليون و883 ألف و354 ناخبًا وناخبة ممن لهم حق التصويت في 481 مركز بإجمالي 692 لجنة فرعية على مستوى مراكز ومدن المحافظة، والتي شهدت في اليوم الأول لانطلاق جولة الإعادة إقبالا متوسطا، تزيد بشكل كثيف يوم أمس، لحسم المعركة الانتخابية في الجولة الأخيرة قبل إعلان لقائمة النهائية لأسماء الفائزين بالمقاعد الثامنية المخصصة للمحافظة في النظام الفردي .

وقد جرت عملية التصويت أمس وسط حالة من الهدوء ، وحرص الناخبون على الالتزام بالإجراءات الاحترازية، تجنبا للإصابة بفيروس كورونا، حيث كان الإقبال كثيفا مقارنة باليوم الأولى للانتخابات.

وكان أبرز ما يميز المشهد هو إقبال السيدات من مختلف المراحل العمرية ممن لهن حق التصويت، فضلا عن الرجال من كبار السن ، وسط تواجد ملحوظ لفئات الموظفين والشباب الذين حضروا إلى مقار اللجان للإدلاء بأصواتهم، وقد بدأت تلك المشاركة في التزايد تدريجيا حتى وصلت إلى ذروتها في منتصف يوم أمس قبل ساعات من إغلاق عملية التصويت وفرز الأصوات، ومن ثم إعلان أسماء الفائزين في العملية الانتخابية.

من جانبه اطمأن الدكتور محمد هاني غُنيم محافظ بني سويف على انتظام عملية التصويت بكل اللجان حيث تابع المحافظ فتح اللجان وسير عملية التصويت من خلال غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة للوقوف على مستجدات العملية الانتخابية أولا بأول،.

وذلك في حضور اللواء أركان حرب سامي محمد سعد قائد أحد تشكيلات قوات الدفاع الجوي وقائد قوات تأمين المحافظة، وأكد المحافظ على استمرار التكامل والاتصال الدائم بين الغرفة المركزية والغرف الفرعية بالوحدات المحلية والمديريات الخدمية واللجان الميدانية التي تتابع توافر التسهيلات اللازمة ، مطالبا بسرعة التعامل الفعال مع أية طوارئ وتوفير الاحتياجات المستجدة أولاً بأول،ورصد الوضع باللجان ، وإعداد تقرير على مدار اللحظة بكل المستجدات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.